عودة الطاقم الطبي الكوبي إلى موريتانيا بعد تجديد الاتفاقية

عدد كبير من سكان الأقاليم الجنوبية المغربية يتلقون علاجهم على يد الطاقم الكوبي بنواديبو

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

 

ذكرت وزارة الصحة الموريتانية، في بيان صادر عنها، مساء يوم السبت من شهر دجنبر الجاري، على أن وزارتي الصحة الموريتانية  والكوبية وقعتا  اتفاقا يقضي بعودة  فريق من الأطباء الاختصاصيين الكوبيين إلى دولة موريتانيا وذلك لمزاولة عملهم  في المستشفى  .

 

كما أكدت وزارة الصحة الموريتانية  أن الاتفاق الذي وقعه وزير الصحة “سيدي ولد الزحاف” ونظيره الكوبي “خوسيه أنخيل بورتال ميراندا” في العاصمة الكوبية “هافانا” يدخل في إطار مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين موريتانيا وجمهورية كوبا و التي تتجلى في الصداقة والتعاون .

 

تجذر الإشارة إلى أن هذا الاتفاق الجديد يأتي بعد سنة عن انتهاء الاتفاقية التي سبق أن تم توقيعها بين الطاقم الكوبي للأطباء ووزارة الصحة الموريتانية، الذي كان يتولى إدارة أكبر مستشفى تخصصي في مدينة “نواذيبو” العاصمة الاقتصادية لموريتانيا.

 

ووفق مصادر مطلعة، فإن عددا كبيرا من سكان الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية كانوا يتابعون علاجهم بالمستشفى التخصصي بمدينة “انواذيبو” الذي يضم الأطباء الكوبيين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة العالية،  بالإضافة إلى مصاريف العلاج التي كانت في المتناول مقارنة مع المصحات الخاصة المتواجدة بالمدن الشمالية للمغرب .

التعليقات مغلقة.