القصة الكاملة لاعتقال “فكري” أخطر بارون مخدرات مغربي روع أوروبا بأكملها

بقلم عثمان الدعكاري

القصة الكاملة لاعتقال “فكري” أخطر بارون مخدرات مغربي روع أوروبا بأكملها

بقلم عثمان الدعكاري

 

استطاع الحرس الإسباني بالتعاون مع المتروبول (الشرطة الأوروبية)، إلقاء القبض على المسمى “فكري”، أخطر بارون للمخدرات في أوروبا، إضافة إلى غسيل الأموال، والذي رجحت الشرطة أنه له علاقة بتجار الحشيش الرئيسيين في المضيق، وشبكات أخرى تروج الكوكايين، كما أنه يتوفر على شبكة لوجيستيكية كبيرة في المغرب تتكون من عناصر بشرية فضلا عن أسطول القوارب السريعة..

 

و هكذا فقد تمكنت الشرطة الاسبانية والفرنسية وبلجيكا بتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية من توقيف أشهر مغربي مروج للمخدرات بأوروبا، والذي روع إسبانيا والبلدان الجنوبية بأطنان من المخدرات، أهمها الشيرا والكوكايين، في عملية تفكيك شبكة للاتجار الدولي بالممنوعات.

 

وقد جاء اعتقال “فكري” بعدما تمكن ضباط المتروبول من تشفير مكالماته الهاتفية، حيث عثروا لديه على أجهزة اتصالات تنسق بها الشبكة عمليات التهريب الدولي للمخدرات، ودفتر ملاحظات بجميع تفاصيل عمليات التهريب وكيفية التخطيط لها.

 

وقال التقرير، إن البارون الموقوف كان يقطن في شقة متواضعة، حيث ضبطت الشرطة داخلها حوالي مليون يورو (1.13 مليون دولار) و 3 ملايين يورو من المجوهرات و 10 سيارات فاخرة.

 

وألقت الشرطة القبض أيضا على 17 شخصًا، 11 منهم يحملون الجنسية الإسبانية و المغربية، ضمن 16 عملية مداهمة وتفتيش نفدتها في مقاطعات برشلونة، وبونتيفيدرا، وقادش.

وسقط من بين المعتقلين قائد هذه الشبكة والمطلوب الرئيسي للعملية “فكري- أ”، وهو مواطن مغربي، ويُعتبر مسؤولاً بشكل مباشر عن إدخال 4300 كيلوغرام من الحشيش في “سان بيدرو ديل بيناتار” (مورسيا) و1800 كيلوغرام من الكوكايين على سواحل “غاليسيا”، كلاهما في عام 2021.

ورجحت الشرطة الإسبانية أن المعني بالأمر كان مطلوباً لدى المؤسسات الدولية الرئيسية لمكافحة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مسؤولاً عن إدخال 1004 كيلوغرامات من الكوكايين عبر ساطئ “الجديدة” بالمغرب، في دجنبر 2018، والداخلة والتي تم خلالها حجز كميات مهمة من الكوكايين، تقدر قيمتها المالية بأزيد من 200 مليار سنتيم.

 

وكان “فكري” على ارتباط مع اثنين من المعتقلين، ويشكل موضوع مذكرة اعتقال دولية، ومن بين أبرز هؤلاء المعتقلين”روبرتو.م”، شقيق عمدة بلدة “سانسينكسو” في “بونتيفيدرا”.

التعليقات مغلقة.