مؤسسة العمران والمؤسسة الوطنية للمتاحف توثقان علاقتهما

المطلوب هو دور فاعل للمؤسسات الاقتصادية في دعم كافة الفنون

أقدمت مؤسسة العمران والمؤسسة الوطنية للمتاحف، يوم الإثنين 20 دجنبر 2021، على توثيق علاقات التعاون بينهما من خلال إبرام اتفاقية شراكة، وقعها كل من السيد “بدر كانوني” رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران باسم “مؤسسة العمران”، والسيد “مهدي قطبي” بصفته رئيسا للمؤسسة الوطنية للمتاحف.

 

و تهدف اتفاقية الشراكة هذه إلى إضفاء الطابع المؤسسي على علاقات التعاون التي ستجمع بين المؤسستين بهدف تيسير الولوج إلى المتاحف الوطنية بالنسبة للأطفال القاطنين بمختلف برامج الإسكان وإعادة الإيواء التي تنجزها مجموعة العمران بمختلف جهات المملكة.

 

 كما تندرج هذه الاتفاقية في سياق العمل بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، والداعية إلى وضع الثقافة في صلب استراتيجية التنمية بالمملكة، باعتبارها عنصرا مختزلا لتعددية الهوية المغربية وروح التسامح والانفتاح على الاختلاف التي تميزها.

 

 

وبموجب هذه الاتفاقية، ستفتح المؤسسة الوطنية للمتاحف أبواب المتاحف الواقعة تحت مسؤوليتها في وجه هذه الفئة من الأطفال، من خلال تنظيم زيارات موضوعاتية لها.

 

هذه المبادرة التي تروم دمقرطة الولوج للحياة الثقافية لفائدة الأطفال المنتمين للفئات الاجتماعية الضعيفة، تؤكد البعد المواطن الذي يطبع تدخلات مجموعة العمران وانخراطها في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.

 

 هذه المناسبة التي أكد خلالها السيد مهدي قطبي إلى أن “الثقافة عنصر أساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية”، والتي أعلن فيها السيد بدر كانوني أن “هذا التقارب يؤكد إرادة الطرفين في توحيد جهودهما لدمقرطة الولوج إلى الثقافة وتقوية اهتمام المواطنين، وخاصة الصغار منهم ، بتراثهم وغنى تاريخهم”.

التعليقات مغلقة.