آفاق اقتصادية واعدة للمملكة بعد اكتشاف حقل للبترول كبير نواحي أكادير

ج بوهني
سيفتح اكتشاف احتياطات ضخمة من النفط بسواحل قرب مدينة أكادير، آفاقا اقتصادية واعدة للمملكة ، منها الحصول على إيرادات مستدامة مستقبلا بعد بدء عمليات الإنتاج رسميا.
هذا، وبعد حفر مجموعة من الآبار بالمنطقة البحرية في حقل “إنزكان أوفشور” ، تبين أن الاحتياطي المكتشف يناهز حوالي ملياري برميل من النفط الخام ، تمتد على مساحة تغطي ما يفوق 11 ألف كيلومتر مربع.
وطبقا لمصادر إعلامية متطابقة فأن حقل “إنزكان أوفشور” يحتوي على إمكانات غازية مهمة ، وهو ما يفتح الرهان أمام دخول شركات طاقية عالمية للبلاد بعد التأكد من أن هناك احتياطات كبيرة من النفط والغاز تحتاج لمن يقوم باستخراجها والاستثمار فيها .
كما سيمكن هذا الورش من تحويل عدد من المناطق التي تم تجاهلها سابقا إلى أقطاب اقتصادية وطاقية واعدة ، وذلك بفضل ما قدمته التكنولوجيا للشركات من مساعدة لاكتشاف حقول جديدة على التراب الوطني.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد بدأ يراهن خلال السنوات الأخيرة على مجموعة من الشركات العالمية لاكتشاف النفط والغاز، من أجل إيجاد موارد طبيعية ومعدنية قد تُشكل ثورة في الاقتصاد الوطني مستقبلا ، خاصة في ظل ظهور العديد من الدراسات التي تشير إلى احتمالات قوية لوجود ثروة نفطية وغازية في أماكن معينة داخل المملكة، منها الجنوب المغربي .

التعليقات مغلقة.