جامعة الدول العربية : تحت كل التنظيمات التابعة لها باعتماد خريطة موحدة للمغرب بصحرائه و تبطل بذلك شطحات الجزائر

أخبار أصوات من الداخلة / خردي لحسن

 

وجهت جامعة الدول العربية مذكرة كتابية إلى جميع المنظمات والهيئات التابعة لها، حاثة إياها على اعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها كل دولة عربية مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية وضمنها خريطة المغرب كاملة.

 

 كما أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا من مصادر دبلوماسية عربية بالجامعة العربية، أن الجامعة عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها، وطالبت كذلك بالالتزام بفحواها و مضمونها.  

وحسب ذات المصادر، فقد جاء موقف الجامعة العربية هذا في سياق إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية بالقاهرة، وأرفقت الجامعة العربية مذكرتها بخريطة كاملة للوطن العربي منها خريطة المغرب التي تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبة الجزائر لدى الجامعة مؤخرا على نشر خريطة المغرب كاملة.

وللإشارة فإن الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمان، قد شدد على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول، داعيا إلى الالتزام في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الاسكان العرب بنشر خريطة الوطن العربي كاملة وواضحة لا مجزأة و منقسمة.

تعليق 1
  1. […] post جامعة الدول العربية : تحت كل التنظيمات التابعة لها باعت… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.