الرباط : استقبال الوفد الصحراوي من طرف وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة

أخبار أصوات من الداخلة : خردي لحسن

 

بمقر وزارة التعمير والاسكان الرباط، استقبلت السيدة “فاطمة الزهراء المنصوري”، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، الوفد الصحراوي الذي يمثل مدينة الداخلة، و المتكون من كل من النائب البرلماني و النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة السيد: “مبارك حمية”، و رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، السيد: “محمد سالم حمية”، و رئيس الجماعة الترابية الداخلة، السيد: “الراغب حرمة الله”.

 

و يعتبر هذا اللقاء فرصة للنقاش لتقييم برنامج التنمية والتأهيل الحضري لمدينة الداخلة، حسب تعبير رئيس جماعة الداخلة، والذي أشار إلى أن هذا اللقاء يعكس اهتمام المجلس الجماعي بالتحديات الكبرى التي تعرفها المدينة في ظل الدينامية التي تشهدها، وكذلك في ظل التوسع العمراني و الزيادة في الكثافة السكانية.

 

وقد  تم طرح الإكرهات التي تعاني منها المدينة لأخذها بعين الإعتبار ضمن البرنامج الحكومي، خصوصا تلك المتعلقة منها بشق التنمية والتأهيل الحضري من أجل تأهيل الشوارع والطرق الرئيسية والساحات العمومية والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى إحداث مرافق سوسيو ثقافية  – رياضية – إقتصادية – واجتماعية. 

 

 وأشار، رغب حرمة الله، أنه مدرك جيدا لقيمة الإكراهات والتحديات التي تواجه المسؤولين عن الشأن المحلي  والمؤسسات المنتخبة، و نقل سعي المجلس لاستغلال كل الوسائل الممكنة، و مثمنا تظافر الجهود بين المجالس المنتخبة والبحث عن شراكات متعددة، وتوفير الجو الملائم لتنزيل الأوراش الكبرى و مسايرة الاستثمارات المهمة  للجهة.

 

و أكدت السيدة الوزيرة “المنصوري” للوفد الصحراوي أن هذا اللقاء يشكل بداية للعمل المشترك من أجل النهوض بالأوضاع التنموية للأقاليم الجنوبية عامة، و جهة الداخلة خاصة. 

التعليقات مغلقة.