سوس ماسة: السلطات تمنع ولوج الإدارات بدون جواز صحي

ج بوهني

أصدر والي جهة سوس ماسة مذكرة مصلحية خاصة مطبوعة بـ”مستعجلة جدا” موجهة إلى الكاتب العام للشؤون الجهوية، ورئيس ديوان الوالي، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمندوب الإقليمي للإنعاش الوطني، ورؤساء الأقسام بالكتابة العامة.

تقضي هذه المذكرة المختومة بتاريخ 6 يناير 2022 بضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بالجواز الصحي لولوج الإدارات العمومية وشبه العمومية والخاصة.
وأكدت المذكرة على عدم السماح نهائيا بولوج مقر ولاية جهة سوس ماسة بالنسبة للموظفين والمرتفقين الذين لا يدلون بجواز التلقيح الخاص بهم.
وحثت المذكرة رؤساء الأقسام والمصالح على السهر شخصيا وبحزم على تنزيل مقتضياتها وتطبيقها تحت مسؤولياتهم المباشرة، مع تحسيس الموظفين التابعين لهم بضرورة التقيد بفحوى هاته المذكرة للمساهمة في دعم المجهود الوطني لتحقيق المناعة الجماعية، ولضمان استمرارية المرفق العام والحيلولة دون توقفه عن أداء الخدمات العمومية التي يقدمها بسبب انتشار فيروس كورونا.
هذا، وتدخل هذه المذكرة في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وكذا في سياق المقاربة الاحترازية الجديدة التي اعتمدتها الحكومة وفق المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.
وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد فرضت التوفر على جواز التلقيح كوثيقة ضرورية من أجل ولوج مختلف الإدارات والمؤسسات العمومية وشبه العمومية والخاصة، وهو الأمر الذي أثار جدلا كبيرا بين المواطنين بين مؤيد لهذا القرار ومعارض له .
تعليق 1
  1. […] post سوس ماسة: السلطات تمنع ولوج الإدارات بدون جواز صحي appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.