قلعة السراغنة: درك “تملالت” يعتقل ممارسا “للرقية الشرعية” يبتز ويهدد النساء!!

مراكش: السعيد الزوزي

 

مساء يومه الخميس سادس يناير الجاري، أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي “تملالت”، إقليم قلعة السراغنة، شخصا، في عقده الثاني، يمارس “الرقية الشرعية”ينحدر من الجماعة الترابية “الجوالة”، التابعة لنفس الاقليم، على خلفية اتهامه بابتزاز النساء على طريقة نشر تسجيل صورهن في أوضاع مخلة بالحياء، لتشويههن عبر منصات التواصل الاجتماعي، أمام الرأي العام المحلي ل” تملالت “وغيرها.

وحسب المعطيات المتوفرة التي توصلت بها “جريدة اصوات”، فإن تفاصيل الواقعة تعود الى تقدم إحدى السيدات، إلى رئيس المركز الترابي للدرك الملكي ب “تملالت”، مفادها أنها كانت ضحية ابتزاز وتهديد من طرف شخص يمار”الرقية الشرعية”، لإرغامها للخضوع لرغباته الجنسية، وفي حالة رفضها لطلباته اللا أخلاقية واللاانسانية، سيكون مضطرا للانتقام منها، عن طريق تشويه سمعتها و صورتها أمام معارفها بالمنطقة، بنشر صورها في حالات “مشوهة ” و”مخلة للحياء”.

وبعد الاستماع للمشتكية من طرف عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي”تملالت”، والتي عززت أقوالها بتسجيلات صوتية لاتصالته بها عبر “واتساب”.

 

و تبعا لذلك فقد قامت عناصر الدرك الملكي بفحص هاتف ال”الراقي” المحمول، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و من خلاله تمكنت تلك العناصر من التوصل إلى ما يفيد ويعزز مضمون الشكاية، واعتراف الموقوف بالمنسوب بعد مواجهته بالأدلة.

 

فيما تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في إطار استكمال مسطرة البحث التمهيدي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبيل عرضه عليها. 

تعليق 1
  1. […] post قلعة السراغنة: درك “تملالت” يعتقل ممارسا “للرق… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.