التحقيق في شبهة اختلاس “مكافآت كورونا” تطال أعضاء كبار من حزب الخضر الألماني

نقل مكتب المدعي العام في برلين، الأربعاء، أن هذا الأخير قد بدأ تحقيقا فيما أسماه “شبهة اختلاس أولية” مع أعضاء المجلس التنفيذي الاتحادي لحزب الخضر الألماني، في موضوع مكافآت “كوفيد 19” الخاصة.

 

وتتابع على خلفية هذا الحدث أسماء وازنة، ضمنها نائب المستشار الألماني، ووزير الاقتصاد، روبرت هابيك، ووزيرة الخارجية، أنالينا بربوك.

 

ويوضع الادعاء العام في برلين أن المتابعة و التحقيق لا يتعلق بفترة شغل كل من “هابيك” و”بربوك” لمنصبين وزاريين، بل بمكافأة مثيرة للجدل متعلقة بكوفيد 19، كان قد منحها أعضاء مجلس إدارة الحزب لأنفسهم سنة 2020.

 

من جهته أكد متحدث باسم حزب الخضر حصول التحقيق قائلا “يتعلق الأمر بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي الاتحادي لحزب الخضر في القرارات المتعلقة بدفع ما يسمى بـ”مكافآت كورونا”، والتي تم دفعها للجميع في عام 2020، لفائدة موظفي المكتب الاتحادي لحزب الخضر وفي الوقت نفسه للمجلس التنفيذي الاتحادي “.

 

وقد بلغت قيمة المكافأة التي جرت الأعضاء للتحقيق 1500 يورو للشخص الواحد لجميع موظفي المكتب الاتحادي لحزب الخضر وقد منحت بغرض التعويض عن الإجهاد الناجم عن العمل من المنزل.

 

إلا أن مدققي حسابات الحزب أكدوا، السنة الماضية، من خلال تقرير داخلي، تم تسريبه لوسائل الإعلام الألمانية، أن المبلغ لم تتم تغطيته من قبل اللوائح الداخلية للحزب، والتي تسمح فقط بمدفوعات خاصة تصل إلى 300 يورو.

 

المصدر : أورو نيوز

التعليقات مغلقة.