أكادير : رسميا انطلاق أشغال إنجاز مشروع سياحي ضخم و الأول من نوعه في المغرب و افريقيا

ج بوهني/أكادير

انطلقت رسميا أشغال تشييد مشروع حديقة “سفاري” للأسود على مستوى جماعة “الدراركة” شرق مدينة أكادير، وتعتبر هذه الحديقة الأولى من نوعها على المستويين الوطني والقاري.

وحسب إعلان تم تثبيته على مقربة مدخل مدينة أكادير ، فقد تم الشروع رسميا في بناء هذه الحديقة بالقرب من حديقة التماسيح، وذلك بهدف تنويع العرض السياحي بأكادير والمناطق المجاورة.

من جهة أخرى سيكون هذا المشروع الممتد على مساحة 25 هكتارا، عبارة عن منتزه طبيعي مخصص لاحتضان الأسود وبعض القطط البرية المفترسة كالفهود، وسيضم 3 أنواع من الأسود، الأبيض والإفريقي والبربري.

كما ستقدم حديقة الأسود لزوارها خدمات موازية ومرافق متنوعة، حيث يمكنهم مشاهدة الحيوانات المتواجدة بها عن قرب، مع ضرورة احترامهم لمجموعة من المعايير وشروط السلامة الجسدية، مع إمكانية حمل الأشبال الصغيرة والتقاط الصور معها.

هذا ومن المحتمل أن تنتهي أشغال إنجاز هذا المشروع السياحي الضخم مع متم السنة الجارية، وقد رصد له علاف مالي هام ناهز 42 مليون درهم، فيما ملكيته تعود لمستثمر مغربي.

وفي سياق متصل سيمكن هذا المشروع من الدفع بعجلة التنمية بمدينة أكادير وتوفير فرص شغل، وكذا تنشيط حركة السياحة على مستوى المدينة ، و يمكن لزوار عاصمة سوس من خلال هذا المشروع مشاهدة الأسود عن قرب والاستفادة من الخدمات الترفيهية المقدمة التي ستقدم داخل هذا الفضاء.

التعليقات مغلقة.