الممثلة نعمة بنعثمان تحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام

متابعة عبدالالاه علاني

ناقشت يوم21 يناير 2022 الممثلة المغربية نعمة بنعثمان بحث رسالة الدكتوراه في القانون العام، بجامعة عبد المالك السعدي بمدينة طنجة، تخصص “العلاقات الدولية”، وهو بحث من تأطير الأستاذ الدكتور جعفر بنموسى.

هذا، وتألفت اللجنة التي أشرفت على مناقشة رسالة دكتوراه الممثلة نعمة بنعثمان من السادة الأساتذة :
_د.محمد غربي رئيسا وعضوا
_د. جعفر بنموسى مشرفا وعضوا
_د. عبدالفتاح عودة عضوا
_د. الحاج شكرة عضوا
_د. عبدالسلام العنصري عضوا.

والجدير بالذكر أن جلسة المناقشة عرفت مداخلات معمقة ونقاشا موسعا، وتصرفت الممثلة نعمة بنعثمان برزانة وثباث في الإجابة عن مختلف الأسئلة، للتمكن من نيل ميزة مشرف جدا من طرف أعضاء لجنة المناقشة، مع توصية بالنشر حول موضوع “النظم الأساسية للتقاضي الدولي نموذج : المحكمة الجنائية الدولية”.

وفي اتصال لجريدة أصوات بالممثلة نعمة بنعثمان عبّرت عن سعادتها الكبيرة بعد تحقيق ما كان لها بالأمس حلما، وأصبحت تحمل لقب دكتورة، و شكرت بالمناسبة الدكتور جعفر بنموسى وأعضاء اللجنة التي أشرفت على مناقشة رسالتها، كما نوّهت بكلّ من مدّ لها يد العون و المساعدة طيلة مسارها الدراسي.

وتعد نعمة بنعثمان من الممثلات الشابات اللواتي بصمن على حضور وازن ومتميز في الساحة الفنية، حيث شاركت في فيلم “زمن الرفاق”، وفيلم “باب المدينة” لمخرجهما محمد شريف طريبق، وفيلم “القلب الغارق” لفريد لكيمي، وفيلم “la mora” للمخرج محمد اسماعيل.

كما أن شغف نعمة بنعثمان بالمسرح دفعها لخوض عدة تجارب مسرحية، حيث شاركت في مسرحية “طنجيتانوس” للكاتب المسرحي الزبير بنبوشتى، ومسرحية “الطربوش والسبنية” للمنتج هشام الجباري.

تعليق 1
  1. […] post الممثلة نعمة بنعثمان تحصل على شهادة الدكتوراه في القان… appeared first on جريدة […]

التعليقات مغلقة.