“الثروة تتم على ظهور الآخرين” و هي أموال مسروقة، “فيليب بوتو” يفرغ حقيبته في “روكير”

قال فيليب بوتو ضيف برنامج “On est live” الذي تم بثه يوم السبت 22 يناير 2022 عبر قناة France 2، “الأثرياء يصبحون أغنياء لأنهم يسرقون المال من المجتمع”.

 

فيليب بوتو: “يعرف الجميع أن هناك ثروات غير لائقة، وأن هناك ثروات هائلة. إما أنها صدمات أو لا، يمكننا أن نرى أن هناك الكثير من الناس الذين لم يصدموا بهذا. لأن هناك بعض الأشخاص الذين يشعرون بالصدمة عند مناقشة الحد الأدنى للأجور عند 1800 يورو، أو محاولة مناقشة أجر المعيشة لملايين الناس، ولكن من ناحية أخرى، يمكن للناس أن يراكموا عشرات المليارات من اليورو في خزائنهم.

الآن، لم يعد الأمر آمنا، لم تعد هناك صدمة لأي شخص. لأن ثروة المليارديرات، لأنهم يقولون: المليارديرات، إنهم أذكياء للغاية، إنهم مبتكرون، ولديهم درجات رائعة، ويعملون طوال الوقت وكل ذلك، ولكن تلك البلاطة! في الواقع، الأغنياء يصبحون أغنياء لأنهم يسرقون الأموال من المجتمع، لأنهم يسرقون الأموال من المجموعة. ويمكننا أن نراه ، علاوة على ذلك، يتوافق مع تفكيك الخدمات العامة، فهو يتوافق مع تدمير كل شيءز

يمكن أن يكون التضامن والمساعدة الاجتماعية، وليس هناك لغز، فالثروة تتم على ظهور الآخرين، يقال لنا هؤلاء الأغنياء لأن لديهم حشمة مجنونة، إنهم يسرقون المال، إنهم يسرقون المال من المجموعة، ويسرقون المال من الشركة. لذا فإن السؤال هو استعادة ما سرقوه منا.

“الثروة الفائقة، تتوافق تمامًا مع إفقار جزء كبير من السكان”

لوران روكير: “ما تعتقده فظيع، لأنه بقدر ما يمكننا أن نجد في الواقع أن السيد “بوتو” ربما يكون راديكاليا جدا ، ولكن بقدر ما، أنا أيضا مصدوم مما تكتبه “أغنيس فيردير مولينيه” عندما تقول: لا يوجد ما يكفي من المليارديرات في فرنسا.”Agnès Verdier-Molinié:” حسنا نعم.

لوران روكير: “بصراحة، إنه أمر رائع،

أغنيس فيردير مولينيه: “أقل مرتين من ألمانيا.

لوران روكير: “فماذا بعد ?

“Agnès Verdier-Molinié:” حسنًا ، هناك المزيد من العاطلين عن العمل في فرنسا. المزيد من الفقراء العاملين.

لوران روكير: “مليارديرات فقراء للغاية، وليسوا كافيين ?

“Agnès Verdier-Molinié:” لا، ولكن هذا هو مصلحتنا ? هو أن يكون عدد المليارديرات والمزيد من الفقراء ? لا، ليس من مصلحتنا، مصلحتنا هي أن يكون لدينا أشخاص يستثمرون في الشركات.

لوران روكير: “مصلحتنا هي أن عدد الفقراء أقل. ولكن من مصلحتنا، هناك المزيد من المليارديرات

?”Agnès Verdier-Molinié:” المشكلة هي أنه بالإضافة إلى ذلك، ينقلون الشركات من جيل إلى جيل فوق أراضيهم. وفهموا أن الحفاظ على الأعمال التجارية في المناطق يسمح للعائلات بالعيش.

فيليب بوتو: “الثروة الفائقة ، تتوافق تمامًا مع إفقار جزء كبير من السكان. لا تتراكم الثروة في عمود ، دون رؤية الضرر الذي قد يكون بجانبه. لذا ، في الواقع ، لا يوجد اتصال. لذا فإن المزيد من المليارديرات سيعني المزيد من الفقراء.”

التعليقات مغلقة.