مقتل زعيم “داعش” بتفجير نفسه مع أسرته خلال عملية قامت بها وحدة خاصة أمريكية بسوريا

أوردت وكالة “فرانس برس” نقلا عن مسؤول أمريكي، اليوم الخميس، أن زعيم تنظيم “داعش”، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، قد فجر نفسه خلال العملية الأمريكية الأخيرة التي قامت بها القوات الأمريكية، في شمال غرب سوريا، فيما أعلن الرئيس الأمريكي أن بلاده “أزالت من ساحة المعركة” زعيم التنظيم. 

وفي ذلك قال إنه “مع بدء العملية، فجر زعيم التنظيم قنبلة قتلته مع أفراد من أسرته”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن، اليوم الخميس، أن جيش بلاده “أزال من ساحة المعركة” زعيم التنظيم خلال عملية عسكرية، جرت في شمال سوريا، ليلة الأربعاء والتي استمرت إلى يومه الخميس.

وأكد “جو بايدن”، مقتل الزعيم الجديد لداعش “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” خلال عملية عسكرية قامت بها القوات الأميركية، شمال سوريا، حيث قال عبر بيان صادر “تمكنت القوات الأميركية، الليلة الماضية، وتحت توجيهاتي من تنفيذ عملية ناجحة لمكافحة الإرهاب في شمال سوريا لحماية الأميركيين وحلفائهم، وجعل العالم مكانا أكثر أمنا”، مضيفا “بفضل مهارات وشجاعة قواتنا المسلحة، تمكنا من القضاء على أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، زعيم داعش”.

وارتباطا بنفس الموضوع زف “بايدن” للأمريكيين نبأ سلامة كل الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في العملية، معلنا في الوقت ذاته أن يسلقي خطابا للشعب الأمريكي لاحقا.

وسبق لوزارة الدفاع الأميركية أن أعلنت تنفيذ مهمة وصفتها بالناجحة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سوريا، مساء الأربعاء.

وأكد الناطق باسم البنتاغون، جون كيربي، أنه لم يتم تسجيل أي خسائر في صفوف القوات الأميركية.

وقال سكان ومصادر من مقاتلي المعارضة السورية إن عدة طائرات هليكوبتر هبطت في منطقة بالقرب من بلدة أطمة في محافظة إدلب، الواقعة في منطقة تحت سيطرة المعارضة على الحدود مع تركيا، حيث سمع دوي انفجارات بالقرب من منزل متطرف أجنبي، فيما أكد أحد سكان المنطقة مقتل عدة أشخاص في العملية التي استمرت لساعتين. 

وتعد هاته العملية الأضخم بعد العملية التي أودت بحياة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، خلال غارة للقوات الأميركية الخاصة في شمال غرب سوريا سنة 2019.

في سياق متصل قال مسؤول أميركي لوكالة “أسوشيتدبرس” إن إحدى المروحيات التي شاركت في الغارة عانت مشكلة ميكانيكية وكان لا بد من تفجيرها على الأرض. 

و تفيد أغلب التقارير الإخبارية الواردة من عين المكان أن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” المدعو “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي” قتل إثر تفجيره لنفسه مع عائلته بينهم نساء وأطفال أثناء العملية التي نفذتها قوات أميركية خاصة شمال سوريا، ليل الأربعاء إلى الخميس. 

التعليقات مغلقة.