فاجعة مأساوية: وفاة طفل جديد جراء سقوطه في بئر بجماعة مقام الطلبة بضواحي تيفلت

عزيز منوشي

أكدت مصادر مطلعة أن طفلا  يدعى “خالد.ش”، يبلغ من العمر 7 سنوات، (من مواليد 2015)، لفظ أنفاسه الأخيرة جراء سقوطه في بئر عمقه يتجاوز 40 مترا، اليوم الاثنين حوالي الساعة الواحدة، بداور “سبت دار بن حسين”، بجماعة مقام الطلبة، قيادة سيدي عبد الرزاق، دائرة تيفلت، إقليم الخميسات .

وقد حل بمكان الحادث القائد الجهوي للدرك الملكي الكولونيل القادري، ونائبه الكولونيل الجوهري، ورئيس سرية الخميسات الرائد هشام الحجلي، ورئيس مركز الدرك الملكي بسيدي عبد الرزاق، والعديد من عناصر الدرك، ورئيس دائرة تيفلت، الطاهر فرحان، وقائد قيادة سيدي عبد الرزاق، خالد الزوبير، ورئيس جماعة مقام الطلبة، امحمد الشهب، إضافة إلى عناصر الوقاية المدنية وعلى رأسهم القائد الإقليمي الكومندار “نور الدين بنصير”، ورئيس مركز “تيفلت”، العميد محمد العبار، الذين قاموا بمجهودات جبارة من أجل انتشال جثة الطفل في وقت وجيز من هذا البئر العميق والذي يبلغ حجم المياه به أكثر من 10 أمتار.

كما قامت السلطات المحلية ورجال الدرك بمجهودات جبارة، وما حضور أكبر مسؤولي هذا الجهاز الى عين المكان في وقت قياسي، رغم صعوبة الوصول إلى الطفل، الا دليلا على ذلك.

وتم نقل جثة الطفل على متن سيارة نقل الأموات الى مستودع الأموات بالخميسات في انتظار تعليمات النيابة العامة حيث سيتم اخضاعها للتشريح لمعرفة أسباب الوفاة ،فيما فتح رجال الدرك الملكي تحقيقا لمعرفة أسباب هذا الحادث المأساوي. 

وللاشارة فلقد ذكرت نفس المصادر أن الطفل خالد لديه التثلت الصبغي وكان يلعب قرب البئر في غفلة من أفراد عائلته وسقط فيه ليقضي غرقا .

تعازينا لأسرة هذا الطفل وندعو العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

التعليقات مغلقة.