عمدة جماعة الدار البيضاء تتعاقد مع شركة للحراسة لا تحترم أدنى شروط العمل

الدار البيضاء - أحمد اموزك 

 

تخضع شركات الحراسة لثلاثة نصوص قانونية ألا و هي: – القانون رقم 06-27 المنظم لشركات الحراسة الخاصة ونقل الاموال، – المرسوم رقم 97-09-2 بتطبيق القانون 06-27 المتعلق بأعمال الحراسة ونقل الاموال، – القرار المشترك لوزير الداخلية و وزير التشغيل و التكوين المهني رقم 12-900.

لكن واقع قطاع حراس الامن الخاص بجماعة الدار البيضاء ، الذي يعيش في ظل تستر و سكوت السلطات الجماعية المفوضة لهدا الاختصاص لشركة ” somech ” التي تشغل العاملين بأثمنة جد بخسة لا تتعدى ” 1500 درهما ” شهريا في أحسن الأحوال، في انتهاكات تمارس في واضحة النهار على الشغيلة.

حيث وقفت جريدة ” أصوات ” على أن اغلب حراس الأمن الخاص التابعين للشركة المذكورة، يعملون لمدة 12 ساعة متواصلة في اليوم طيلة أيام الأسبوع، بدون أي تعويض مادي عن الساعات الإضافية و أوقات الراحة، ناهيك عن ظروف العمل غير الملائمة، والمتمثلة في عدم التأمين ضد المخاطر، والعمل في ظروف صعبة، لا تحترم فيها أبسط شروط العمل المشرف، إضافة إلى التهديدات المستمرة بالطرد، وعدم التعويض عن أيام العطل الدينية والوطنية، فضلا عن عدم التصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

فهل تعلم السيدة “نبيلة الرميلي” عمدة مجلس جماعة الدار البيضاء ما يجري بشركة “شوميش”، و من الأجدر بفتح تحقيق جاد فيما يجري.

التعليقات مغلقة.