رئيس الأركان الأوكراني مخاطبا الجنود الروس: “أهلا بكم في الجحيم”

في سياق دق طبول الحرب والتصعيدي الكلامي والتجييش اللفظي، قال رئيس الأركان الأوكراني، الفريق فاليري زالوجني، اليوم السبت، مخاطبا القوات الروسية المنتشرة على حدود بلاده بقوله “أهلا بكم في الجحيم”، مبرزا استعداد جيش بلاده للللتعامل مع أي عدوان محتمل.

جاء هذا التصريح عقب لقاء جمع قائد الأركان الأوكرانية، زالوجني، بوزير الدفاع، أولكسي رزنيكوف، نشره موقع وزارة الدفاع الأوكرانية.

وأضاف، زالوجني، مخاطبا القوات الروسية إن “420 ألف جندي أوكراني، بما فيهم القادة، مستعدون للموت”، وأن القوات المسلحة الأوكرانية “مستعدة للرد”، وأنهم في أتم الجهوزية ويعملون باستمرار على تحسين القدرات الدفاعية، وتحقيق تماسك الوحدات وتطوير المهارات العسكرية، حيث قال في هذا الباب “لقد أنشأنا تشكيلات قتالية، وتمكنا من نشر قوات الدفاع الإقليمية في وقت قصير وتسليحها بصواريخ موجة مضادة للدبابات، ونظام الدفاع الجوي المحمول”، مضيفا “لقد عززنا الدفاع عن كييف”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأوكراني، أولكسي رزنيكوف، إن الوضع الآن “مختلف”، و”لن يكون هناك تكرار لعام 2014″، وأن المعتدي “لن يستولي على كييف أو أوديسا أو خاركيف أو أي مدينة أخرى”، مؤكدا أن أوكرانيا تتمتع اليوم بدعم “غير مسبوق”، وأنها استلمت ما يقارب ألفي طن من الأسلحة الحديثة والذخيرة من مختلف البلدان.

التعليقات مغلقة.