البام بالحسيمة يقرر الترافع على المشاريع ذات الأولوية أمام مجلس الجهة‎‎

في سياق الدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة إقليميا غداة انتهاء الاستحقاقات الانتخابية، وتولي السيد “سعيد أكروح”، مهام الأمين العام الإقليمي، انعقد صباح يومه الاثنين 14 فبراير 2022، بمقر الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، اجتماع هاما حضره رؤساء ومستشاري الجماعات الترابية المنتمين للحزب بالإقليم.

 

 وتكمن أهمية هذا الاجتماع، الذي ترأسه الأمين العام الإقليمي “سعيد أكروح” من كونه يدشن لانطلاقة جديدة ومتجددة للحزب بالإقليم، وفي هذا السياق دعا الأمين الإقليمي إلى ضرورة التواصل الدائم والفعال للمضي بالحزب إلى الأمام، كما حث، في كلمته على تجديد الانخراط والانفتاح على منخرطين جدد، للسير نحو عقد المؤتمر الإقليمي.

 

 أهمية هذا الاجتماع، الذي حضرته السيدة “جهان خطابي” نائبة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، تكمن أيضا في استعراض ومناقشة عدد من المشاريع ذات الأولوية بالإقليم، التي من شأنها التخفيف من البطالة والتشجيع على الاستقرار بالإقليم الذي عرف هجرة مكثفة خلال السنوات الأخيرة.

 

 وجاء استعراض ومناقشة هذه المشاريع، بعدما وقف المجتمعون على غياب برمجة المشاريع بإقليم الحسيمة ضمن برنامج عمل الجهة في السنوات الماضية، من أجل الترافع عليها، أمام مجلس الجهة، لتجد طريقها للبرمجة والتمويل والانجاز.

 

 ولهذا الغرض (الترافع) تم الاتفاق على إعداد بطائق تقنية للمشاريع ذات الأولوية للترافع عليها أمام مجلس الجهة.

 وفي هذا السياق سجلت السيدة “جهان خطابي” غياب أعضاء المجتمع المدني داخل الجهة ما يضعف الترافع على مصالح الإقليم.

 

كما لم يفوت الحاضرون التساؤل حول عدد من المشاريع المبرمجة، والتي لا زالت لم تخرج للوجود، ما يُنْذِرُ بتكرار ما جرى ب “منارة المتوسط.

التعليقات مغلقة.