الداخلة: استقبال وفد برلماني عن المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيديا”

خردي لحسن 

استقبل السيد  لامين بنعمر، والي جهة الداخلة وادي الذهب، صبيحة اليوم الخميس، بمقر إقامته بمدينة الداخلة وفدا برلمانيا عن  المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيديا”، و الذي يرأسه السيد “سيدي محمد تونيس”.

 
وللإشارة فهذه الزيارة تندرج في إطار الدبلوماسية البرلمانية الموازية، وستمكن هذا الوفد من الوقوف في عين المكان على المنجزات التي تحققت بهذه الجهة، وتمكينهم من التواصل مع الساكنة والمنتخبين، تفنيدا للإدعاءات المغرضة التي يروج لها خصوم الوحدة الترابية، مؤكدا ان هذا الوفد اقتنع بأن الأقاليم الجنوبية تعرف نهضة متطورة ومتزايدة وتنعم بالإستقرار والأمن.
 
وق استعرض السيد “بنعمر” خلال لقائه بوفد “سيديا”، الجهود التي تبذلها المملكة المغربية لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، وما تعرفه مدينة الداخلة والجهة على الخصوص من أوراش ملكية، ومشاريع تنموية كبرى من شأنها ترقية الوضع الاقتصادي بجهة الداخلة التي تعتبر بوابة المملكة نحو القارة السمراء.
 
وقد عبر السيد “سيدي محمد تونيس”، رئيس الوفد الإفريقي، عن سروره بهذه الزيارة التي تمكن من خلالها والوفد المرافق له من الإضطلاع المباشر على مدى التقدم السوسيو اقتصادي الذي عرفته جهة الداخلة باعتبارها جوهرة الصحراء.

التعليقات مغلقة.