أكادير : اجتماع خاص بين “أخنوش” وفريق المعارضة بمجلس جماعة أكادير وبرنامج التنمية الحضرية في صدارة النقاط المتداول بشأنها

ج بوهني / أكادير

اجتمع رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عزيز أخنوش، مع فرق المعارضة، اليوم الإثنين 28 فبراير الجاري، بدار الضيافة بالحي السويسري.

ووفقا لما نقلته مصادر جريدة أصوات، فإن هذا الاجتماع خصص لتدارس مجموعة من نقاط الاختلاف بين المعارضة و الأغلبية بالمجلس الجماعي لأكادير.

وأشارت نفس المصادر أن هذا الاجتماع حضره كل من أعضاء حزب التقدم والاشتراكية، وحزب العدالة والتنمية، وفدرالية اليسار الديموقراطي، حيث تم التواصل مع المتدخلين وأخذ ملاحظاتهم حول سير أشغال برنامج التنمية الحضرية بمدينة الإنبعاث.

وفي هذا الصدد، صرح عبد العزيز السلامي، عن فدرالية اليسار الديموقراطي، لمنابر اعلامية مختلفة بأن اللقاء “كان فرصة لتناول مجموعة من النقاط، أهمها تصويت فريق فدرالية اليسار بالرفض ضد قرار المجلس اقتراض مبالغ مالية مهمة لتنفيذ التزامات الجماعة وتمويل المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية”.

وأبرز نفس المتحدث أن “موقف اعضاء حزب الرسالة حول تدبير الشأن المحلي بالجماعة سيظل موقفاً ثابتاً بالنظر لطريقة سير أشغال برنامج التنمية الحضرية والمطالب المتعلقة بتنفيذ المشاريع المتضمنة به”.

تجدر الإشارة أن المجلس الجماعي لمدينة أكادير كان قد صادق خلال دورة فبراير على قرار يسمح لرئيس الجماعة بطلب قرض بخط تمويني يقدر بمليار درهم، لتمويل التزاماته المالية لتنفيذ المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية 2020-2024.

وقُوبل هذا القرار بمعارضة شرسة من طرف بعض فرق المعارضة، التي تمسكت بضرورة “إنجاز المشاريع المتضمنة في البرنامج وفقاً لآليات الحكامة وجودة الأشغال والتدبير المعقلن للأغلفة المالية المرصودة لها”.

التعليقات مغلقة.