تصعيد الممرضين والممرضات في وجه الوزارة والنقابات

نظم عدد من الممرضين و الممرضات،  اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعاصمة الرباط، لنسجيل احتجاجهم ورفضهم للاتفاق الموقع بين النقابات الصحية والوزارة الوصية خلال الأسبوع الفارط.

 

وقفة عرفت إنزالا أمنيا مكثفا، وخلالها رفع المحتجون شعارات تندد بما وصفوه بالإقصاء من مخرجات الحوار القطاعي، مؤكدين على مطلبهم الأساسي المتمثل في التعويض عن الأخطار المهنية التي غيبت خلال اللقاء الأخير.

 

وقد اعتبر المحتجون أن الاتفاق الموقع بين الوزالرة الوصيو وبعض النقابات لا يعكس مطالبهم معتبرين أن “هذا الاتفاق لا يعنيهم في شيء ولا يخدم السلم بالقطاع، لانه لا يعبر عن تطلعات الفئة العريضة بالقطاع في غياب لأبرز مطالبها العادلة والمشروعة التي طالبت بها لسنوات عدة”.

تجدر الإشارة إلى أن  الممرضين والممرضات يخوضون إضرابا وطنيا لمدة 72 ساعة، بجميع المراكز والمصالح باستثناء مصالح المستعجلات والإنعاش والعناية المركزة أيام 2 و3 و4 مارس الجاري، مصحوب باعتصام وطني أمام مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية يومي الخميس والجمعة، مع مقاطعة مختلف التقارير الشهرية والإحصائيات المرتبطة بمختلف الأنشطة الصحية ابتداء من يوم الاثنين المقبل، والالتزام بالمهام التمريضية الصرفة.

التعليقات مغلقة.