العيون: تفكيك شبكة اجرامية متخصصة في الترويج الدولي للمخدرات

خردي لحسن 

 

بالعيون، وعلى ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات، في الساعات الأولى من صباح يوم السبت 5 من شهر مارس الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، حيث تم حجز أربعة أطنان و 345 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

 

وحسب ما أوردته المديرية العامة للأمن الوطني فإن التدخلات الميدانية التي باشرتها فرقة مكافحة العصابات بدعم من الفرقة الجهوية للتدخل قد أسفرت إلى غاية هذه المرحلة من البحث عن توقيف شخصين، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بأنشطة التهريب الدولي للمخدرات.

 

وأضاف نفس المصدر أن عمليات التفتيش المنجزة بضيعة تبعد بحوالي 17 كيلومترا، شمال مدينة السمارة، في اتجاه طانطان، أسفرت عن حجز شحنة أولى من المخدرات معبأة في 114 رزمة من مخدر الشيرا، وكذا ثلاثة زوارق مطاطية ومحركين، وسيارة رباعية الدفع تستعمل في تهريب المخدرات وتوزيعها.

 

وأبرز ذات المصدر أن الأبحاث المتواصلة التي قامت بها ذات الأجهزة قد مكنت من رصد مخبأ إضافي، يبعد بحوالي 50 كيلومترا من مكان الحجز الأول، اشتبه في وجود المخدرات بداخله، حيث تم إخضاعه للتفتيش، لتسفر هاته العملية عن حجز تسع رزم جديدة من المخدرات، بلغ عددها الإجمالي 123 رزمة ذات زنة وصلت إلى أربعة أطنان و345 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وقد تم إيداع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية وتحديد التهم المرتبطة بالموضوع قبيل عرضهما على القضاء المختص من أجل المحاكمة. 

التعليقات مغلقة.