جامعة محافظة إب اليمنية تنظم تظاهرة حاشدة للجبهة التعليمية ضمن فعاليات حملة إعصار اليمن 

اليمن/حميد الطاهري

نظمت جامعة محافظة إب “وسط اليمن”، صباح اليوم، تظاهرة حاشدة للجبهة التعليمية تنديدا بالجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان الغاشم والحصار الجائر ضمن فعاليات إعصار اليمن للتحشيد.

وفي التظاهرة الكبرى التي شارك فيها الآلاف من طلبة الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري وبحضور اللجنة الرئاسية أكد محافظ إب، اللواء عبد الواحد صلاح، أن إسناد الجبهة التعليمية للأبطال المرابطين في جبهات العزة والكرامة يعد مصدر قوة ودلالة على تكاثف وتلاحم أبناء الشعب اليمني الصامد في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

من جانبه أوضح ممثل حملة إعصار اليمن للتحشيد، وزير الإدارة المحلية، الفريق علي بن علي القيسي أن هذا الزخم الكبير الذي جسدته الجبهة التعليمية وكافة الشرفاء من أبناء الشعب اليمني الصامد هو السبيل الأمثل لتحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان وأذيالها. 

كما أكد رئيس جامعة إب، الأستاذ الدكتور طارق المنصوب، أن هذا الحشد الكبير للجبهة التعليمية دلالة على مستوى الوعي والحس الوطني لدى كافة منتسبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة ووقوفقم صفا واحدا مع القيادة العليا المجاهدة وتلبية لدعوتها الوطنية للإستنفار في إطار حملة إعصار اليمن للتحشيد. 

 

هذا وقد بعث طلبة الجامعة رسالة باللغة الإنجليزية للضمير العالمي عبرت عن مظلومية الشعب اليمني مطالبة بوقف العدوان الغاشم والحصار الجائر قدمها الطالب أحمد العداني.

وفي البيان الصادر عن التظاهرة الذي ألقاه عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي تم التأكيد على وقوف الجبهة التعليمية سندا وعونا للقيادة العليا وللمرابطين في جبهات العزة والكرامة. 

 

كما بارك البيان العمليات العسكرية التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في إعصار اليمن ودعوة القيادة العليا  لحملة إعصار اليمن للتحشيد بما يعزز مستوى الدعم والإسناد لكافة الجبهات.

وأكد البيان رفض الجبهة التعليمية للجرائم المتواصلة التي يرتكبها العدوان الغاشم والحصار الجائر وإصراره على إستهداف المدنيين الأبرياء وعرقلته لوصول المشتقات النفطية .

شارك في التظاهرة وكيل وزارة الإدارة المحلية، الأستاذ عمار الهارب، ووكيل المحافظة، القاضي عبدالفتاح غلاب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي، والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور فؤاد حسان، والنائب لشؤون الطلبة، الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم، وعمداء الكليات والمراكز والدوائر ومساعد أمين عام الجامعة، الأستاذ نبيل الورافي، و الآلاف من طلبة الجامعة وكادرها الأكاديمي والإداري.

التعليقات مغلقة.