مراكش: نزار بركة، النجاعة المائية..والتقليص في الإفراط في استعمالها في بعض القطاعات الاقتصادية!!

مراكش: السعيد الزوزي

 

نظم الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية،امس الجمعة حادي عشر مارس الجاري بمراكش ،يوم دراسي تحت شعار ” السياسة المائية بالمغرب”، الذي عرف مشاركة أعضاء فريقه، ومناضلي حزب الإستقلال من مختلف جهات المملكة،وكذا خبراء في المجال المائي،الى فتح نقاش عميق وحوار بناء بخصوص الاكراهات والصعوبات التي تطرحها ندرة المياه،والاجراءات المتخذة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

 

ومن خلال هذا اليوم الدراسي، دعا ،نزار بركة ، الأمين العام لحزب الاستقلال إلى تعزيز البعد المتعلق “بالنجاعة المائية”.

 

وكما اوضح الوزير، بركة، أن النجاعة المائية تمر على الخصوص ،عبر عصرنة و تعزيز شبكة التزويد بالماء، والتقليص من الإفراط في استعمال موارد المياه في بعض  القطاعات الاقتصادية، وتحسيس المواطنين لتغيير الممارسات اليومية في استهلاك هذه المادة الحيوية، وحماية الفرشة المائية من الاستغلال المفرط.

وشدد الوزير في كلمته، على ضرورة تعزيز الأمن المائي للمملكة، في سياق مطبوع بالتغييرات المناخية، مبرزا المكتسبات التي حققها هذا البلد في ميدان تعبئة كافة الموارد المائية في خدمة التنمية البشرية والاقتصادية، تحت قيادة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

وأضاف كذلك في كلمته، على ضرورة اعتماد مقاربة شاملة للتدبير المندمج للماء حتى” نكون في مستوى رفع التحديات الناجمة عن التغييرات المناخية”، وتطرق أيضا إلى العلاقة الوثيقة القائمة بين الأمن المائي والأمن الطاقي والأمن الغذائي.

التعليقات مغلقة.