وصول ضيوف ملتقى الترافع عن القضايا الوطنية بفاس، وإجماع ضيوفه من داخل المغرب وخارجه على أهميته وانخراط الجميع في إنجاحه

فريق مواكبة أشغال الملتقى 

تتوالى الاستعدادات لتنظيم الملتقى الوطني للصحافة والإعلام والمجتمع المدني في الترافع عن القضايا الوطنية، بوصول الوفود الرسمية المشاركة في الملتقى وإقامة حفل استقبال لهاته الوفود.

 

وفي هذا السياق شهدت رحاب فندق “زلاغ” احتفالا رائعا لوفد اليهود المغاربة، حيث رددوا أغاني تتغنى بالمغرب وجماله، كما رددوا النشيد الوطني المغربي، رافعين الرايات المغربية.

وفي تصريح لجريدة “أصوات”، أكد الدكتور أحمد النحوي، رئيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون ، الذي سيشرف الملتقى من خلال مداخلة قيمة ستتطرق لموضوع “صناعة الأمن الروحي ودوره في مكافحة التطرف، الاستراتجية الملكية نموذجا “.

وهكذا وبعد تقديم شكره للمنظمين، تحدث عن أهمية الملتقى، والأهداف الكبرى التي يحملها والتي تهدف إلى تعزيز الوحدة المغاربية، والى اعطاء النموذج المغربي، مبرزا تعلق الشعب المغربي بجلالة الملك، ومنوها بالعلاقة الطيبة وأواصر الارتباط التي تربط الشعب المغربي بالعرش، مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، داعيا إلى تعزيز الوحدة المغاربية.

وأضاف بأن ارتباط الشعب المغربي بجلالة الملك، هو ما ساهم في مواجهة كوفيد 19، كما حيا كل الجهود التي ترمي الى استقرار المغرب العربي وتوحيد الجهود وتغليب لغة التنمية والسلام على لغة التوثر والحروب. 

 

من جهته أكد السيد فريد قربال، الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة، بعد أن هنأ “أصوات” على ترسيخ تقليد تنظيم المهرجانات والملتقيات المتنوعة، وعلى تنظيم هدا الملتقى، معتبرا الاحتفال بهاته المناسبة احتفالا لكل المغاربة وليس للمنظمين للقاء، وليس للمنظمين.

وأضاف السيذ قربال أمام “أصوات” استقبالا تنظيمها لهذا الملتقى بمفردها، حيث قال “كنقابة نحن مع اصوات في فكرة المهرجان التي جاءت ردا على تهجم الإعلام الجزائري على جلالة الملك”، مؤكدا على موقف النقابة المبدئي في إدانة ما وقع فيه الإعلام الجزائري ضد شخص جلالة الملك والوحدة الترابية للمملكة المغربية، معاهدا الجميع على المشاركة مع الجميع في أي تظاهرة تسعى لحماية موروثنا الثقافي والسياسي والدفاع عن القضية الوطنية.

وللإشارة فالملتقى الذي ينظم في مدينة فاس تحت عنوان دور الصحافة والإعلام والمجتمع المدني في الترافع عن القضايا الوطنية وثوابت الأمة، والمنظم من طرف جماعة فاس، بشراكة وتعاون مع كل من جماعة عين الشقف، وجمعية “قافلة نور الصداقة للتنمية الاجتماعية”، ومجموعة “أصوات ميديا”، وجمعية “أوفياء العرش العلوي المجيد داخل وخارج أرض الوطن”.

التعليقات مغلقة.