تدمير 62 منشأة عسكرية أوكرانية ومقتل 100 جندي ليلا

حديث إيطاليا: توفيق الضريضي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن المقاتلات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، دمرت 62 منشأة عسكرية أوكرانية وأسقطت مروحية و6 مسيرات ليلا.

 

ووفقا لوكالة “سبوتنيك انترناشونال” الروسية، فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الأحد، عن إسقاط مروحية و6 طائرات مسيرة، وتدمير أنظمة صواريخ مختلفة.

 

وبحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع الروسية، فقد استخدمت صواريخ عالية الدقة لضرب قاعدة أوكرانية في “أوفروتش” بمنطقة “جيتومير”.

 

وقال كوناشينكوف، اليوم الأحد، إن “صواريخ عالية الدقة تم اطلاقها في الجو أصابت مركز تدريب لقوات العمليات السرية للجيش الأوكراني، حيث كان يتمركز مرتزقة أجانب، بالقرب من مستوطنة أوفروش في منطقة جيتومير”، مشيرا إلى مقتل أكثر من 100 جندي ومرتزق.

 

كما أشارت الدفاع الروسية إلى تدمير قاعدة لتخزين الوقود في منطقة “نيكولاييف” بواسطة صواريخ حديثة وفرط صوتية.

 

وأضاف الجيش الروسي أنه تم اعتراض صاروخ تكتيكي أوكراني من طراز “توشكا يو” ليلا على تخوم “خاركيف”.

 

وتواصل القوات الروسية، فضلاً عن ميليشيات جمهورية الكونغو الديمقراطية، قصف دونباس وتشديد التطويق حول الأوكرانيين المتبقين في “ماريوبول” والسيطرة على مستوطنات متعددة.

 

وقد أفادت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأحد، بأن روسيا حققت تقدما ضئيلا في السيطرة على المدن المحاصرة الأسبوع الماضي.

 

وذكرت وكالة الاستخبارات البريطانية، في إحاطتها اليومية، اليوم الأحد، بأن روسيا لا تزال تحاصر عددا من المدن في أوكرانيا.

 

وأضافت أن روسيا كثفت القصف العشوائي على المناطق الحضرية في أوكرانيا، مشيرة إلى أن هذا القصف خلف أعدادا كبيرة من الضحايا بين المدنيين.

 

وقبل قليل، قالت وكالة الاستخبارات البريطانية، إن روسيا فشلت في السيطرة على أجواء أوكرانيا وتستخدم الصواريخ للقصف.

 

وأضافت الوكالة التابعة لوزارة الدقاع البريطانية، أن فشل روسيا بالسيطرة على أجواء أوكرانيا عرقل تنفيذ عملياتها.

التعليقات مغلقة.