فعالية خطابية في جامعة القلم بمحافظة إب اليمنية دعما لحملة إعصار اليمن ..ووقفة حاشدة لأبناء مديرية حبيش… 

اليمن/تقرير/حميد الطاهري

نظمت اليوم جامعة القلم للعلوم اﻹنسانية والتطبيقية بمحافظة إب “وسط اليمن” ، فعالية خطابية تأكيدا على رفض الحصار الظالم على الشعب اليمني ودعماً لحملة اعصار اليمن للحشد والإستنفار ..

وفي الفعالية بحضور وزير الدولةK عبدالعزيز البكير، اكد وزير اﻹدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية علي بن علي القيسي، أن حملة “إعصار اليمن” تأتي في إطار حق الرد المشروع على حصار وتصعيد العدوان ، ومنع دخول سفن المشتقات النفطية، واستمرار جرائمه بحق الشعب اليمني.. مباركا عملية كسر الحصار الأولى في عمق العدو السعودي، وما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات عظيمة في مختلف جبهات القتال.

وأشار الى أن دور مؤسسات التعليمية كبير جدا في حشد الطاقات والجهود لإنجاح الحملة وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ..موضحا أن الشعب اليمني بتحركه الجاد والمسؤول وصبره وعطائه سيصل إلى النصر الكامل بإذن الله تعالى.

واستعرض الوزير القيسي جانبا من الشواهد التاريخية التي تبين مدى الحقد الذي يحمله آل سعود لهذا البلد ..

ونوه وزير اﻹدارة المحلية بصمود قيادة وكوادر وطلاب جامعة القلم وحرصهم على مواصلة  التعليم رغم الكثير من التحديات التي فرضها العدوان والحصار ..مشيدا بتفاعل أبناء إب مع حملة اﻹعصار وتجاوبهم مع دعوة القيادة الثورية والسياسية لتجسيد أهدافها بمزيد من التحشيد ورفد الجبهات .

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة اﻹدارة المحلية عمار الهارب، ورئيس جامعة القلم الدكتور ماجد شباله، ونائب رئيس الجامعة الدكتور عامر محمد علي ومدير مكتب الإعلام بإب عبدالباسط النوعة .. أكدت كلمة الجامعة التي ألقاها عميد كلية الهندسة الدكتور عادل العفيري، أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تستدعي تكاتف الجهود لدعم الجبهات دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا.

ولفت الى أن لجوء تحالف العدوان للحرب الاقتصادية يعبر عن إفلاسه وفشله الذريع في تحقيق اطماعه في اليمن عسكريا..مبينا أن تعنت دول العدوان في منع دخول سفن المشتقات النفطية يعد جريمة حرب وإبادة مكتملة اﻷركان بحق شعب بأكمله.

وشدد الدكتور العفيري على ضرورة مساندة حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار ..

فيما أكدت كلمة طلاب الجامعة التي ألقاها الطالب بهاء الجوري ، أهمية استشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.. مؤكدا الحرص على مواصلة العملية التعليمية واﻷكاديمية لتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر العلمية المؤهلة في المجالات المختلفة .وعلى صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” انظمت في مديرية حبيش بمحافظة إب “وسط اليمن” اليوم، وقفة حاشدة تعزيزا لحملة إعصار اليمن وتنديدا بالحصار الخانق …

وبارك المشاركون في الوقفة بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة عضو مجلس النواب أحمد النزيلي  وعضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ووكيلا المحافظة فضل أبو حليقة وعبدالرحمن الزكري ، تلك العملية العظيمة لكسر الحصار الأولى و الإنجازات الأمنية التي ادت إلى كشف خلية إرهابية بصنعاء مرتبطة بالعدوان .

وحمل بيان الوقفة الأمم المتحدة ومنظماتها وأمريكا المسؤولية فيما يعانيه الشعب اليمني من تجويع وإجرام نتيجة الحصار الخانق والتدمير الممنهج من قبل طائرات العدوان الغاشم ..

واكد البيان ان الشعب اليمني يدخل العام الثامن من الصمود والثبات بمعنويات أكبر وانتصارات اكثر وإنجازات أعظم خاصة في مجال الطيران المسير والقوة الصاروخية ..

و في الوقفة ألقى رئيس الكتلة البرلمانية  النزيلي أن أبناء حبيش في كافة جبهات القتال  مع الوطن ضد المرتزقة و العدوان وقدموا في سبيل دينهم الكثير من الملاحم والتضحيات  ، لافتا إلى أن هذه الوقفة التي تأتي ضمن حملة إعصار اليمن قد تزامنت مع اليوم الوطني للصمود الذكرى السابعة ..

وأشار إلى ان الشعب اليمني يحيي الذكرى السابعة لصموده في حين أن هناك دولا وانظمة لم تستطع الصمود امام انظمة اخرى سواء ايام قلائل ما بالكم بتحالف دولي ضد اليمن .. 

و فيما أشار وكيل محافظة إب فضل أبوحليقة إلى أن حملة إعصار اليمن شاملة لكل ابناء وشرائح هذا الشعب وفي مختلف المجالات .. داعيا إلى الإهتمام بالتحشيد إلى الجبهات ورفدها بالمال والرجال لمواجهة التصعيد والحصار الأمريكي ..

و من جانبه أكد مدير عام المديرية محمد سالم الفرح  أن أبناء حبيش سباقون في كل الميادين لمواجهة الطغاة والمستكبرين المعتدين على بلدهم وشعبهم ..

 تخلل الوقفة بحضور رئيس محكمة حبيش القاضي وليد الجعدي ، قصيدة شعرية من قبل الشاعر نشوان الفلاحي ..

التعليقات مغلقة.