بعد اتهامه بالتطبيع الثقافي عمدة فاس يقول

بعدما الحملة التي شنت على عمدة مدينة فاس، الدكتور عبد السلام البقالي، واتهامه بالتطبيع الثقافي مع “إسرائيل” قال السيد العمدة في تصريح أدلى به لموقع “كود” الإخباري “ماكيقبلوش الدبلوماسية الموازية، لكن فاس العاصمة العلمية مؤمنة ديما بالتعايش وبدورها الروحاني والثقافي”

 

جاء ذلك في سياق الحملة التي شنها حزب “العدالة والتنمية” ضد الملتقى الوطني للصحافة والإعلام والمجتمع المدني للترافع عن القضايا الوطنية، الذي نظم بفاس من قبل جماعة فاس وبتعاون وشراكة مع “مجموعة أصوات ميديا” وجمعية “نور الصداقة للتنمية الاجتماعية” وجمعية “أوفياء العرش العلوي المجيد داخل وخارج الوطن”.

السيد العمدة رد على الحملة التي قادها حزب “العدالة والتنمية” ضده، والتي اتهتمته ب “التطبيع مع الكيان الصهيوني”، حيث قال إن المملكة المغربية دائما تدعم القضية الفلسطينية تحت الريادة الحكيمة  للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس.

وفي نفس السياق، قال السيد العمدة، إننا في المغرب دائما ندافع على قيام الدولتين، منها دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، داعيا إلى عدم الدخول في مزايدات وصفها بغير المسؤولة.

وفيما يخص رفع العلم الأمريكي في الملتقى قال الدكتور عبد السلام البقالي، إن الولايات المتحدة الأمريكية، قوة عالمية أولى، وقد اعترفت بمغربية الصحراء المغربية وأن “التطبيع” مع “إسرائيل” دخل حيز التنفيذ، وفاس العاصمة العلمية مؤمنة دائما بدورها الروحاني والثقافي، ولا بد أن تكون دائما في الموعد.

وذكر السيد العمدة ببلاغ الديوان الملكي الصادر، أمس الخميس، والذي حمل موقف الدولة الإسبانية وتأييدها لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها الملك محمد السادس كحل نهائي للمشكل المفتعل من طرف جيراننا حول الصحراء المغربية، وبأنها هي الحل الوحيد.

ولم يفت السيد العمد أن يذكر بأن الدبلوماسية الموازية واجب على كل من يستوعبها، لكنها تبقى غير مقبولة لدى الآخرين.

التعليقات مغلقة.