وزارة التجارة ووزارة الصناعة التقليدية تضعان الحجر الأساس لإقامة معمل صناعة خيوط الزربية وصناعة الألوان الطبيعية..بتازناخت

الحسن اعبا

عرفت منطقة “تازناخت” بإقليم ورزازات زيارات وزارية متعددة، فبعد زيارة وزير الثقافة لهذه المنطقة، قام وزير التجارة ووزيرة الصناعة التقليدية أيضا بزيارة المنطقة، صباح يوم امس، حيث وقع الوزيران على مجموعة من الاتفاقيات.

وهكذا وخلال هاته الزيارة فقد وقع الوزيران تسع اتفاقيات، تخص مجال النسيج، وذلك صباح يوم 26 مارس 2022، مع كل من المحموعة دات النفع الاقتصادي..تيكضيفت ..، من خلال رئيسة هاته المجموعة، السيدة لطيفة الداودي، هذه الشابة اليافعة المناضلة المكافحة التي استطاعت ان تدون اسمها في سجل النساء المناضلات والمكافحات من اجل تطوير هذا المنتوج، إذ استطاعت أن توقع تسعة اتفاقيات مع مختلف القطاعات.

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب السيدين الوزيرين، ممثلوا إقليم ورزازات بمجلس النواب، ورؤساء الجماعات الترابية، وممثل المجلس الإقليمي، ورؤساء التعاونيات المهتمة بمجال النسيج والصوف، ومجموعة من المنابر الإعلامية.

وبعد زيارة الوفد للمجمع الخاص بالصناعة التقليدية، تم التوقيع على هذه الاتفاقيات التسع، بعدها قام الوفد الوزاري بوضع الحجر الأساس الخاص بغنشاء معمل صناعة خيوط النسيج والصباغة، والذي سيقام بالقرب من باشوية “تازناخت”، بغلاف مالي يقدر ب 44 مليون درهم.

ونطالب بالمزيد من المشاريع في المنطقة  فهنيئا للمرأة وهنيئا للساكنة.

التعليقات مغلقة.