الكونفدرالية الديمقراطية للشغل توسع هياكلها التنظيمية بمولود جديد

تحت شعار “التنظيم القوي و النضال من أجل الحقوق والإنصاف والكرامة والعدالة الاجتماعية” ، عقدت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “ك د ش”، مؤتمرا تأسيسيا لتعزيز هياكلها التنظيمية من خلال مولود جديد حمل اسم “النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والتنظيف والطبخ”.

وهكذا وبالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل  بالدار البيضاء، التأم جمع عام تأسيسي لحراس الأمن الخاص والمنظفات والطبخ، يوم الأحد 27 مارس 2022، أشرف عليه عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية،  الأستاذ عبد القادر العمري، إلى جانب الأستاذة لبنى نجيب، وقد عرف هذا المؤتمر التأسيسي حضور جميع أقاليم و جهات المملكة.

و بعد نقاش مستفيض لمختلف القضايا و المشاكل التي تعاني منها هذه الشريحة الاجتماعية من الطبقة العاملة الواسعة الانتشار، والتي تتواجد بقوة في كل المرافق العمومية والخاصة، من أجل الوقوف بجدية على مواقع الخلل التي تعوق انصاف هذه الفئة المقهورة، والتي لا زالت مطالبها تتأرجح بين الإدارات العمومية والخاصة المكلفة بالتدبير المفوض.

و في جو سادته الديمقراطية والشفافية و الوضوح، تم إعادة الثقة وانتخاب بالإجماع السيدة لبنى نجيب، كاتبة عامة للنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ، ليتم بعد ذلك انتخاب نواب الكاتبة، وهم كل من عبد العالي دبالي، و ادريس رويبح، الأمين محمد الطيبي،  و سعيد مفيد، نائبه الأول، و الجيلالي سهلي نائبه الثاني، و عمر أمعالمن مقررا، و خديجة فقري نائبته الأولى، عبد العظيم أشتيب نائبه الثاني، و المستشارون المكلفون بمهام: إدريس هياوي، حميد بنشكرة، زكرياء لقصيم، محسن أمجاش، محمد لموذن، حسن بنخالي، عبد الخالق  العرفاوي، و  الراضي فضلي.

على أن يتم تأسيس مختلف هياكل النقابة جهويا وإقليميا لتوسيع قاعدتها النضالية والعمل على تحقيق المطالب التي هي حبيسة مكاتب مندوبية الشغل والإدارات العمومية والخاصة.

التعليقات مغلقة.