إسبانيا تمحو الحد الفاصل بين الأقاليم الجنوبية وباقي المدن المغربية من على خريطة وزارة الخارجية، وكابرنات والجبهة تصابان بالإغماء

خردي لحسن مختص في الشؤون الصحراوية 

صفعة ثانية لكابرنات الجزائر والجبهة، حسب من ذكرته يومية “لاراثون”، إذ أفادت أن وزارة الخارجية الإسبانية اعتمدت بشكل رسمي، وبعد تصريحها المؤيد لاقتراح الحكم الذاتي في المناطق الجنوبية، ورسم خريطةالمغرب بدون الحد الفاصل بين الأقاليم الصحراوية وباقي المدن المغربية، لتكتمل صورة الأراضي الترابية للمملكة من شمالها إلى جنوبها.

وذكر نفس المصدر، أن من نتائج دعم الحكومة الإسبانية لخطة الحكم الذاتي التي تنوي الرباط الترويج لها، كحل واقعي للنزاع المفتعل وبشكل نهائي.

هذا التغيير الذي طرأ على خريطة المغرب المنشور على بوابة الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، شكل صفعة جديدة للجزائر وصنيعتها البوليساريو.

واشار المصدر ذاته، أنه وفي خريطة الموقع الوزاري لم يعد هناك الخط المتقطع الذي يفصل المغرب عن الأقاليم الصحراوية، حسب الخرائط التي أقرتها الأمم المتحدة والمغرب، بل اعتمدت خريطة متكاملة لمغرب موحد من طنجة إلى الكويرة، فيما تسميه الرباط محافظات الجنوب، وعلى إثر هذه الدبلوماسية الناجحة التي تقودها الرباط، أصيبت الجزائر وصنيعتها الجبهة بالسكتة القلبية والإغماء والغثيان.

التعليقات مغلقة.