أبناء محافظة “إب” اليمنية يحيون  الذكرى السنوية الرابعة للرئيس “الشهيد صالح  الصماد” 

اليمن /تقرير/حميد الطاهري

نظمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة “إب”، وسط اليمن، اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس “صالح الصماد”. 

وخلال الفعالية، أكد محافظ المحافظة، اللواء عبد الواحد صلاح، أن الرئيس “الصماد” كان قائدا استثنائيا، تولى قيادة البلاد في ظروف استثنائية وفي ظل تحديات كبيرة، مقدما نموذجا فريدا في السياسة والتضحية والجهاد حتي أستشهد وهو يؤدي واجبه في الدفاع عن الوطن.

وأشار المحافظ “صلاح” إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة وشجاعة الرئيس “الصماد” وحنكته السياسية ومواقفه البطولية في التصدي للعدوان.. لافتا الانتباه إلى أن الرئيس “الصماد” مثل القدوة الحسنة، والنموذج الراقي في تحمل المسؤولية.

حيث قال “ونحن نقف على أعتاب مرحلة تاريخية فاصلة في ظل القيادة الحكيمة للسيد القائد، علينا أن تستشعر مسئوليتنا تجاه أسر الشهداء والجرحى واﻷسرى والمرابطين والمفقودين، وأن نحرص على وحدة الصف وتقوية الجبهة الداخلية، وفاء لمن قدموا التضحيات الجسيمة في سبيل الدفاع عن الوطن”.

ونوه اللواء “صلاح” بالمشاريع التنموية وتطور القدرات العسكرية التي شهدتها اليمن في إطار المشروع النهضوي للرئيس الصماد “يد تحمي ويد تبني”..

 مؤكدا السير على درب الشهيد “الصماد” في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وقال  المحافظ “صلاح” أن قوى العدوان ارتكبت جريمة كبرى بحق الشعب اليمني باستهدافها للرئيس الصماد.، مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل صامدا صمادا وصخرة تتحطم عليها كل أطماع ومؤامرات ومخططات العدوان.

من جانبه أشار المجاهد “يحيى اليوسفي” مشرف “أنصار الله” بالمحافظة الى دلالات إحياء ذكرى الشهيد “الصماد”، والتي تجلت في كونه شاهدا حقيقيا على عظمة المسيرة القرآنية..، منوها بمواقفه الشجاعة في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة.

 وتطرق “اليوسفي” الى ملامح الشخصية الجهادية والقيادية للرئيس الصماد..، لافتا الى ما كان يتمتع به من ثقافة قرآنية واسعة وقدرة عالية على الخطابة واﻹقناع.

حيث قال “كان الرئيس الصماد يؤدي واجبه بكل طاقته وإمكانياته متنقلا في الجبهات والمناطق ليرفع من معنويات المرابطين والشعب اليمني، رغم الكثير من المخاطر التي كانت تحدق به.. مستشهدا بما قاله قائد الثورة: إن الرئيس الصماد لم يجن من موقعه في المسؤولية أي مكاسب مادية على حساب شعبه”

تخلل فقرات الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية واﻹشرافية والعسكرية واﻷمنية ورؤساء فروع اﻷحزاب والتنظيمات السياسية وجمع كبير من العلماء واﻷكاديميين والمثقفين والمشائخ والشخصيات اﻹجتماعية ..  الاستماع الى المحاضرة الرمضانية لقائد الثورة، وقصيدة شعرية للشاعر “أمين العقاب”، وعرض وثائقي عن حياة الرئيس “الصماد”.

التعليقات مغلقة.