الأمم المتحدة تصف التقارير الإعلامية المتداولة بشأن الصحراء المغربية بـ”تشويه الحقائق”

اعتبرت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، التقارير العربية بشأن ترحيب مبعوثها الخاص لإقليم الصحراء بموقف إسبانيا الداعم للحكم الذاتي بـ “تشويه الحقائق”.

أعلن عن ذلك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة في نيويورك.

 

وكانت تقارير إعلامية عربية قد قالت، يومه، الأربعاء، تواترت تقارير عن مصادر حكومية في مدريد، أن ستيفان دي مستورا، مبعوث الأمم المتحدة للصحراء قد أشاد بموقف إسبانيا الداعمة للمقترح المغربي حول الحكم الذاتي في الصحراء، وهو ما نفته الأمم المتحدة معتبرة ما نشر “تشويها للحقائق”.

وكان دوجاريك  قد قال “غالبًا ما تكون التصريحات حول مواقف وأنشطة المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية، دي ميستورا، التي لم يتم الإفصاح عنها من جانب،ه أو عن طريق مكتبي تشويهًا للحقائق”، مضيفا أن “المبعوث الأممي أحيط علما بدعم إسبانيا لعملية تسيرها الأمم المتحدة بشأن الصحراء الغربية، للتوصل إلى حل مقبول للطرفين، بما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن، لا سيما أحدثها رقم 2602”.

 

وللإشارة فالقرار 2602، اعتمده مجلس الأمن، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بشأن “تحقيق حل سياسي واقعي وعملي ودائم ومقبول من الطرفين لمسألة الصحراء الغربية على أساس التوافق بينهما”.

التعليقات مغلقة.