“رشيد العبدي” جلب الاستثمار لجهة الرباط سلا القنيطرة هو الحل الواحد لخلق فرص الشغل بالمنطقة

ابتسام الغلمي

نظم مساء أمس 21 ابريل حزب الاستقلال بمقاطعة العيايدة بمدينة سلا ندوة فكرية تحت عنوان أفاق ورهانات الإستراتيجية الصناعية الجديدة جهة الرباط سلا القنيطرة نموذجا.

وحضر هذا اللقاء وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، والسيد رشيد العبدي رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، والسيد عمدة مدينة سلا عمر السنتيسي، ومجموعة من أعضاء الحزب والمجتمع المدني.

وكان الهدف من تنظيم هذه الندوة دراسة وضعية جهة الرباط سلا القنيطرة من حيث تطوير التجارة والصناعة بالجهة وجعلها قطاع يحتدى به  بالجهة.

وفي تصريح لجريدة أصوات عبر السيد رشيد العبدي رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة،   أن جهة الرباط سلا القنيطرة جهة حيوية، من حيث اليد العاملة وما علينا نحن كمسؤولين هو جلب الاستثمار سواء الوطني أو الأجنبي،  لتفريغ هذه الطاقة العاملة وخلق فرص الشغل بمدينة سلا.

كما أضاف السيد وزير التجارة والصناعة، أن الشباب اليوم يجب عليهم  التفكير في خلق مشاريع ذاتية،والتفكير في الاستقلال المادي، والخسارة ليست نهاية المشوار ولكن هي بداية النجاح وتحاذي الصعاب من أجل بلوغ الهدف المطلوب،لأن بلادنا تتوفر على كفاءات في اليد العاملة يعترف بها المستثمرين العالميين وما علينا نحن إلا تحقيق حلم كل شاب وشابة.

وبالرغم من تداعيات كورونا وما خلفته من أضرار على فقدان فرص الشغل خصوصا المقاولات التي تضررت بشكل كبير، إلا أن الوزارة استرجعت في المجال  الصناعي  100 بالمائة مناصب الشغل  التي فقدت في كورونا، والوزارة عازمة على خلق أزياد من 900 مشروع صناعي الذي سيمكن من خلق 80 ألف منصب شغل مباشر إضافي و120 ألف شغل غير مباشر، فالمجهوذات مبذولة والمستثمرين العالمين والوطنيين لهم ثقة في البلاد وفي الكفاءات التي تتوفر عليها البلاد.

وبخصوص مستقبل المقاولة بجهة الرباط سلا القنيطرة، فو مستقبل واعد ولديها مؤهلات مختلفة على الجهات الأخرى بالمملكة لها بنية تحتية قوية  طريق السيار السكة الحديدية  قريبة من الموانئ  ولها كفاءات، يعني لها كل المؤهلات للازدهار والتقدم من أجل خدمة المستقبل.

وقال عمر السنتيسي عمدة مدينة سلا على أن اليوم هو بداية الاشتغال من أجل جعل مدينة سلا مدينة، منطقة صناعية، وخالية من البطالة من خلال تشجيع على الاستثمار وتسهيل مسطرة إنشاء المقاولات والمشاريع التي من خلالها تساهم بشكل كبير في تنامي المنطقة، وانقاد الشباب من الانحراف.

 

التعليقات مغلقة.