توضيح من عمالة الدار البيضاء – أنفا حول شريط يدعي عبر شخص تعرضه لاعتداء من قبل قائد الملحقة الإدارية “بوسمارة”

الدار البيضاء - أحمد أموزك

إثر تداول شريط فيديو بث عبر أحد المواقع الالكترونية، بتاريخ 25 أبريل الجاري، والذي تضمن تصريحا لأحد الأشخاص يدعي أنه تعرض لاعتداء جسدي من قبل قائد الملحقة الإدارية الأولى “بوسمارة”، بعمالة مقاطعات “الدار البيضاء – أنفا”.

 

و تعقيبا وتوضيحا لما ورد في الشريط المذكور، وما اعتبرته عمالة الدار البيضاء – أنفا ادعاءات ومغالطات، قدمت مصالح العمالة توضيحا للرأي العام المحلي والوطني، حول تفاصيل ما ورد .

 

 أقدمت عمالة الدار البيضاء – أنفا، حسب ما توصلت به جريدة “أصوات”، عبر  مباشرة  بحثها  للوقوف على كافة حيثيات الحادث غير الموثوق بصحته، بشكل يسمح لتوضيح عدد من المعطيات نسردها بكل أمانة:  

 

 فقد جاء عبر البيان التوضيحي لعمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا أن الوقائع المشار إليها بمقطع الفيديو، تعود إلى تاريخ 28 مارس 2022، أي قبل شهر من تاريخ نشر الفيديو .

 

 حيث أقدم  صاحب الفيديو الظاهر بالشريط، و الذي  يعمل “بناء”، باعتراض قائد الملحقة الإدارية “بوسمارة”، وتعريض السيد القائد، رجل السلطة، للإهانة، عبر توجيه عبارات نابية وأقوال وتهديدات، أثناء مزاولة القائد لمهامه في تتبع مشاريع تهيئة المدينة القديمة للدار البيضاء، وذلك داخل ورش تسهر على إنجازه الوكالة الحضرية للدار البيضاء  .

 

 واستجابة من السلطة المحلية لمناشدة مشغل المعني بالأمر، الذي التمس من السيد “القائد” عدم متابعة “صاحب الفيديو”، نظرا لظروف “صاحب الفيديو” الاجتماعية والمادية، ولطيبوبة رجل السلطة “قائد الملحقة الإدارية بوسمارة”، فإنه ارتأى عدم سلك إجراءات المتابعة القضائية ضد “عامل البناء”.

 

 غير أنه بعد إخلاء سبيله (عامل البناء)، أقدم على نشر فيديو تضليلي بادعاءات واهية لا أساس لها من الصحة، تهدف إلى التشهير بالسيد “القائد” عبر وشايات كاذبة وتوزيع ادعاءات ووقائع مغلوطة.

 

 لذا فإن سلطات عمالة الدار البيضاء – أنفا تؤكد احتفاظها بحقها في سلك المساطر القضائية من أجل ترتيب الإجراءات القانونية في حق صاحب الفيديو التضليلي.

التعليقات مغلقة.