الرجاء البيضاوي يهزم الفتح الرياضي ويلتحق بالوداد البيضاوي المتربع في الصف الأول في صبورة الترتيب

الدار البيضاء / رشيد شجاع

انتزع نادي الرجاء البيضاوي مؤقتا الصدارة من غريمه التقليدي الوداد البيضاوي، بعد أن فاز على نادي الفتح الرياضي، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين، يوم الخميس 28 أبريل 2022، على الساعة العاشرة ليلا، والذي يندرج ضمن الجولة 22 من البطولة الاحترافية المغربية لكرة القدم، القسم الوطني الأول، بحصة هدف دون رد، وهو اللقاء الذي دارت أطواره على أرضية المركب “مولاي الحسن” بمدينة الرباط، والذي أداره الحكم الوطني محمد بلوط.

 

وللإشارة فإنه قد تم إجراء هذا اللقاء على أرضية مركب “مولاي الحسن” بدون جمهور، بعد قرار السلطات المحلية الصادر في هذا الشأن.

وبالرجوع إلى أطوار اللقاء فقد تميز بالندية، حيث هدد أصحاب الأرض المرمى الأخضر في عدة مناسبات، وقد أتيحت لأشبال المدرب الوطني “جمال السلامي” عدة فرص للتسجيل لم يتم استثمارها، في المقابل ساير أشبال المدرب الوطني “رشيد الطاوسي” اللقاء بخطة تكتيكية ممتازة، مع تسجيل إهدار عميد “النسور الخضر”، محسن متولي، ضربة جزاء أعلن عنها الحكم “بلوط”، خلال الوقت بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

 

الشوط الثاني عرف تحولا كبيرا في مجريات اللقاء، بعد أن أشهر حكم اللقاء الورقة الحمراء في وجه اللاعب الكاميروني، هيرمان كاميني، في الدقيقة 47، وهو ما مكن الرجاء البيضاوي من ممارسة ضغط عال، مستغلا النقص العددي للفريق الخصم، ليترجمه المهاجم “حميد أحداد” بتسجيل الهدف الأول و الوحيد في المباراة لفائدة النسور الخضر.

وقد تألق، وكعادته الحارس “الزنيتي” الذي تصدي لركلة جزاء، نفذها “المهدي قرناص”، بعد أن لمست الكرة يد أحد اللاعبين الرجاويين.

وبهاته النتيجة تقاسم نادي الرجاء البيضاوي الصدارة مع “نادي الأمة”، الوداد البيضاوي، برصيد 46 نقطة، مع تسجيل مباراة ناقصة لهذا الأخير، والتي ستجرى يومه السبت على أرضية المركب الرياضي “محمد الخامس” بالدار البيضاء، ضد فريق “الجيش الملكي” في كلاسيكي قوي منتظر لحساب نفس الجولة، فيما احتل الفتح الرياضي المركز العاشر برصيد 28 نقطة. 

التعليقات مغلقة.