الجامعة الوطنية للتعليم بالجديدة يقرر تنظيم وقفة احتجاجية ويعتبر كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر

دعت الجامعة الوطنية للتعليم، فرع الجدية، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأربعاء 11 ماي الحالي، على الساعة 13.00 أمام بوابات المؤسسات التعليمية، تضامنا مع الأستاذة و نساء ورجال التعليم ضحايا الاعتداءات بالإقليم.

 

تأتي هاته الوقفة الاحتجاجية كرد على توالي مسلسل الاعتداءات التي تتعرض لها الأطر التربوية والإدارية العاملة بمدرسة “طه حسين”، والتي أضحت بؤرة للعنف المدرسي ومسرحا للاعتداء على نساء ورجال التعليم، وفق صيغة البيان الصادر في الموضوع.

 

فحسب البيان الصادر عن المكتب النقابي، والذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، فقد شهدت المؤسسة، يوم السبت، فصول اعتداء جديد ضحيته هاته المرة، الأستاذة رقية جلبي، التي تعرضت لاعتداء لفظي وممارسة التهديد في حقها من قبل عمة أحد تلاميذ المؤسسة، بل أنها عرضتها للخطر، مما تسبب لها في انهيار عصبي، تطلب الأمر نقلها الى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي “محمد الخامس”.

المكتب النقابي استنكر الاعتداءات ، التي وصفها، بالشنيعة التي تتعرض لها الشغيلة التعليمية، أثناء أدائها لواجبها المهني، معلنا تضامنه مع الأستاذة المعنفة وكل أساتذة وأطر مدرسة “طه حسين”، وكافة نساء ورجال التعليم ضحايا الاعتداءات بالإقليم.

كما حمل البيان، المديرية الإقليمية بالجديدة مسؤولية هذه الاعتداءات، مطالبا إياها بتوفير الحماية للأطر التربوية والإدارية، وخلق الظروف الملائمة للاشتغال داخل المؤسسات التعليمية.

 

وأكد البيان أن كرامة نساء ورجال التعليم بالإقليم خط أحمر، داعيا الجهات الوصية على القطاع إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة، وترتيب الجزاءات القانونية لوضع حد لمثل هذه السلوكات الخطيرة التي أصبحت تهدد أمن وسلامة الشغيلة التعليمية.

 

كما المكتب الإقليمي الشغيلة التعليمية الى رص الصفوف من أجل الحفاظ على الكرامة والمكتسبات وانتزاع الحقوق.

التعليقات مغلقة.