الاتحاد الإفريقي يؤكد على موعد ومكان إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا وسط احتجاج مصري

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم القرار الذي سبق أن اتخذه والقاضي بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، مفيدا أن تاريخ إجراء اللقاء النهائي هو 30 من شهر مايو الجاري.

 

وللإشارة فإن نهائي هاته السنة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا ستكون فيها المواجهة قوية بين ناديين كبيرين وهما الوداد البيضاوي المغربي، والأهلي المصري.

ووفق البلاغ الصادر عن الكاف فإن اللقاء النهائي من دوري أبطال إفريقيا سيقام  “على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء على الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) مساء الاثنين 30 مايو 2022”.

 

وفي السياق ذاته أكد الاتحاد الإفريقي أن نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والذي سيجمع نادي “أورلاندو بايرتس” من جنوب إفريقيا، ونهضة بركان من المغرب، سينطلق على الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش)، وسيقام يوم الجمعة 20 مايو 2022 على أرضية ملعب “غودسويل أكبابيو الدولي” في “أويو” بنيجيريا.

 

وهو تأكيد يقطع كل الطرق التي نهجها نادي الأهلي المصري الذي طالب بإقامة المباراة في ملعب محايد، وطلب الاتحاد المصري باستضافتها.

 

وعلى الرغم من الضجة التي أثارها الأهلي المصري والاتحاد المصري إلا أن الاتحاد الإفريقي حسم الأمر حيث قال في بيانه “كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير، بعدما طلب الاتحاد الإفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال، ولم تقدم مصر ترشيحها”، وأضاف الاتحاد أن منح المغرب حق الاستضافة جاء بعد أن انسحبت السنغال من التنافس على إقامة النهائي.

وللإشارة فإنها المرة الثانية التي تقام فيها النهائيات الإفريقية بالمغرب، بعد الأولى التي أقيمت الصيف الماضي، وتوج بها الأهلي المصري على حساب “كايزر تشيفس” الجنوب إفريقي، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة.

يذكر أن نادي الأهلي المصري قد قرر، الثلاثاء الماضي، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) احتجاجا على قرار “الكاف” منح المغرب حق استضافة النهائي، وكان الأهلي قد أصدر بيانا في الموضوع عبر من خلاله عن اعتزاز النادي بالعلاقة مع كل الأندية المغربية موضحا أن  “أزمته مع الاتحاد الإفريقي للعبة فقط”.

التعليقات مغلقة.