الأطفال يعانقون الدورة السابعة لمهرجان الطفل بمقاطعة حسان بالرباط والسلطات تمنع تنظيم الكرنفال + فيديو

احتفاء بذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير الجليل مولاي الحسن، نظم مجلس جماعة “حسان” بالرباط، ندوة صحافية يوم 18 ماي الجاري، بالرباط،  على هامش الدورة السابعة لمهرجان الطفل، التي أقيمت خلال الفترة الممتدة من 18 وإلى غاية 20 ماي الحالي، وسط استغراب المنظمين من قرار منع تنظيم “الكرنفال” من قبل السلطات العمومية دون تقديم أي توضيح في موضوع الأسباب.

 

الدورة التي أقيمت تحت شعار “مستقبل إفريقيا في الاعتناء بالطفولة”، عرف تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة.

وفي هذا السياق قال “ادريس الرازي”، رئيس مجلس مقاطعة “حسان” إن محاور المهرجان موجهة للطفل، وقد فوجئنا في آخر لحظة بإلغاء مهرجان “الكرنفال” الذي كنا نركز عليه كثيرا.

وأضاف السيد “الرازي” أن أسباب إلغاء “الكرنفال مجهولة، رغم إقراره بأن هذا السلطات العمومية ستكون موضوعية في اتخاذ قرار المنع، مؤكدا أنه ولحدود الساعة لم يقدم لنا أي تفسير لأسباب اتخاذ هذا القرار، المستقبل سيوضح لنا ذلك، علما أن الكرنفال إشعاعي وقد هيئنا له أكثر من 1200 طفل، بألبستهم، وكان سيكون هو الإشعاع للمقاطعة وللمهرجان ككل.

وللإشارة فقد تضمنت فقرات هذا الهرجان عدة فقرات في مجالات الغناء والعزف، والمسرح، والفنون التشكيلة، والمعامل التربوية، والرياضة، بهدف إشراك الطفل وإبراز مواهبه في شتى المجالات، والهدف الأسمى هو الاهتمام بهاته الفئة وخلق فضاءات لتطوير إبداعها.

 

 

 

التعليقات مغلقة.