دهاء “أنشلوتي” يوصل “ريال مدريد” للتتويج بالبطولة الأوروبية ويطيح بمكر “يورجن كلوب” وطموح “صلاح” ورفقاءه

رشيد شجاع

قلب المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، مدرب فريق ريال مدريد، موازين المقابلة النهائية لكأس أبطال أوروبا لكرة القدم لصالحه، بعدما فاز بهذف وحيد علي  المدرب الألماني الدولي “يورجن كلوب”، وفريق “ليفربول” الإنجليزي، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب فرنسا، في العاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت 28 مايو 2022، على الساعة الثامنة ليلا، ليتغلب الدهاء الإيطالي على المكر الألماني.

 

مقابلة عرف شوطها الأول سيطرة شبه مطلقة لنادي “ليفربول” الإنجليزي، واكتفاء رفقاء “بنزيمة” بالدفاع، مع تسجيل تألق حارس عرين الريال البلجيكي.

 

خلال الشوط الثاني استمر نفس النهج اكتساح إنجليزي ودفاع فرنسي بقيادة الحائط البلجيكي، مع اكتفاء الريال بالهجومات المرتدة السريعة، وهو النهج الذي أثمر هدف المهاجم البرازيلي “فينيسيون جونيور”، في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، وهدفا وقعه اللاعب “كريم بنزيمة” ورفضه “الفار” والحكم بدعوى التسلل.

 

اللقاء عرف تألق حارس النادي الملكي بشكل ملفت الذي صد عدة أهداف محققة لكل من “محمد صلاح” و “سابيو ماني” مع صد العارضة لكرة كانت موجهة للشباك وكانت ستقلب أطوار اللقاء لو استقرت في الشباك.

اللقاء انتهى بفوز الريال بهدف البرزيلي اليتيم وبالتالي الصعود لمنصة “البوديوم” كبطل لأوروبا بلا منازع، بتحقيقه اللقب 14 في تاريخه، وهو رقم قياسي، وهو الثاني للداهية الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” خلال إدارته التقنية لنادي “ريال مدريد”.

التعليقات مغلقة.