المكتب السياسي لحزب “الحمامة” يثمن عمل الحكومة ويؤكد متابعته لاهتمامات المواطنين

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اجتماعا، بشكل حضوري، يومه الخميس 02 يونيو 2022، برئاسة عزيز أخنوش، تم خلاله تدارس مجموعة من القضايا السياسية الوطنية والتنظيمية، منوها بعمل الحكومة، ومؤكدا على متابعة الحزب لمجمل القضايا التي تشغل بال المواطنين والمواطنات.

استهل هذا الاجتماع بتهنئة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بمناسبة ازدياد صاحب السمو الأمير “مولاي عبد السلام”، عقب ذلك قدم رئيس الحزب، السيد عزيز أخنوش، عرضا حول مشاركة الحزب، مطلع هذا الأسبوع، في مؤتمر الحزب الشعبي الأوروبي بمدينة “روتردام” الهولندية.

 

وأوضح “أخنوش” أن هذه المشاركة تندرج في إطار الدبلوماسية الموازية، وأنها شكلت مناسبة لاستعراض الإصلاحات الهامة التي تعرفها بلادنا، وفرصة للوقوف عند الانجازات الكبرى التي حققتها الدبلوماسية المغربية بفضل الرؤية الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

وخلال الاجتماع عبر أعضاء المكتب السياسي عن اعتزازهم بعمل الحكومة، في خضم انعكاسات الأزمة الدولية وتأثيرها على وفرة المواد الاستهلاكية، مشيدين بحرص الحكومة على استكمال الترسانة القانونية المرتبطة بورش تعميم الحماية الاجتماعية، ومذكرين بمصادقتها على 22 مرسوما منذ بداية ولايتها، حيث من المنتظر أن تفتح باب الاستفادة من التغطية الصحية لحوالي 22 مليون مغربي ومغربية، مع نهاية السنة الحالية.

 

وأعلن الحزب استعداده وجاهزيته لخوض غمار الانتخابات الجزئية المعادة بناء على قرارات المحكمة الدستورية بكل من دائرتي “الحسيمة” و”مكناس”.

تنظيميا وقف الحزب على نجاح المؤتمرات الجهوية التي تم عقدها والتي ستشمل الجهات 12 للمملكة، إضافة إلى الجهة 13 الخاصة بمغاربة العالم، معتبرا هاته المؤتمرات محطة للنقاش المفتوح والجاد والمسؤول، وتنزيلا لمخرجات المؤتمر الوطني السابع، وموقعة لتقديم وجهات النظر بخصوص الحلول الممكنة لمعالجة القضايا التي تحظى بالأولوية لدى المواطنات والمواطنين في مختلف جهات المملكة، مثمنا عمل الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، ومؤكدا على دور الشباب في النقاش المجتمعي، وعلى انفتاح الحزب على محيطه الخارجي عبر ترسيخ منهجية الإنصات المسؤول والتفاعل السريع مع المواطنين.

وارتباطا بالقضية الأمازيغية، ذكر الحزب بتوقيعه للاتفاق السياسي التاريخي مع جبهة العمل الأمازيغي من خلال التفعيل السليم للطابع الرسمي للأمازيغية، مؤكدا على توفيره كل السبل للفعل الأمازيغي المؤمن بالعمل المؤسساتي للمساهمة الفعالة في الحياة السياسية، بما يخدم مصلحة بلادنا.

وأكد المكتب السياسي على ضرورة إعداد آلية عمل لمتابعة خطوات التنزيل الرسمي للأمازيغية في مناحي الحياة العامة، لا سيما أنها تمثل رهانا كبيرا أعطى انطلاقته صاحب الجلالة في خطاب أجدير التاريخي.

 

كما هنأ المكتب السياسي كلا من فريقي الوداد البيضاوي و “نهضة بركان” على تشريفهما الكرة المغربية والراية المغربية في المحفل الإفريقي.

وطبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، وبعد استشارة المكتب السياسي، تقرر تعيين:
– السيد كريم أشنكلي، منسقا جهويا بسوس ماسة؛
– السيد رشيد بوخنفر، منسقا إقليميا بأكادير إداوتنان؛
– السيد التهامي الوزاني التهامي، منسقا بدائرة فاس الشمالية؛
– السيد يونس الرفيق، منسقا بدائرة فاس الجنوبية.

التعليقات مغلقة.