مشاركة “رابطة كاتبات المغرب” في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

تشارك رابطة كاتبات المغرب بالمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تحتضنه هذه السنة مدينة الرباط، والذي ستنطلق فعاليات دورته السابعة والعشرين في 02 يونيو 2022 وتتواصل حتى الثاني عشر من نفس الشهر.

 

ويعرف البرنامج الثقافي ل”رابطة كاتبات المغرب” الذي يحتضنه رواقها الخاص “D20” بالمعرض، تنوعا من حيث الإصدارات المعروضة في مختلف المجالات الفكرية، العلمية والأدبية والفلسفية والدراسات النقدية، وكذلك من حيث الإصدارات الجديدة التي عرفت طريقها إلى النشر خاصة بعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي ببلادنا.

وستفتح الرابطة حفل توقيعاتها، بتوقيع الكتاب الجماعي “عزيزة يحضيه عمر، امرأة بحجم الحلم”، الذي صدر ضمن منشورات “رابطة كاتبات المغرب” بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، والذي يتضمن مجموعة من الشهادات في حق المشمولة برحمة الله “عزيزة يحضيه عمر” مؤسسة ورئيسة الرابطة السابقة، والتي ساهمت إلى حد كبير في التعريف بالمرأة المغربية المبدعة والمفكرة والعالمة على المستوى الوطني والجهوي وعلى مستوى مغربيات العالم.

 

ويشهد رواق “رابطة كاتبات المغرب” توقيع مجموعة من الإصدارات الجديدة لعضوات الرابطة من مجلس الحكيمات، ومن المكتب التنفيذي، ومن مختلف فروع الرابطة على الصعيد الجهوي، في مجالات متعددة: الشعر، الزجل، النقد، القصة والرواية، بلغت أزيد من ستين (60) إصدارا.

وقد خصصت الرابطة لحكيماتها موعدا للقاء والتوقيع وتبادل الآراء حول جديدهن، وحول الأوراش الثقافية التي فتحتها الرابطة مؤخرا.

 

كما سيحتضن رواق الرابطة في إطار الشراكة بينهما، لقاء تنظمه “شبكة القراءة بالمغرب” حول رواية «Trahison Pieuse»، للكاتبة المغربية، انتصار هدية.

 

وفي إطار فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب، تنظم “رابطة كاتبات المغرب” ندوة ثقافية تؤطرها الأستاذة الباحثة “رانيا الزبيري”، رئيسة لجنة الوساطة الثقافية بالرابطة في موضوع

“De la littérature féminine à «L’écrire-femme» , entre subversion et engagement”.

 

وتحرص “رابطة كاتبات المغرب” من خلال مشاركتها المستمرة في الفعاليات الثقافية التي تنظمها معارض الكتب، على أن تكون حاضرة وفاعلة في المشهد الثقافي عبر إصداراتها، وإصدارات عضواتها المتنوعة والغنية في الشعر والزجل والنقد والأدب والبحث والدراسات.

التعليقات مغلقة.