“الأمم المتحدة” تؤكد دور البعثة الأممية في التقليل من حدة الصراع في المنطقة المتنازع عليها

خردي لحسن: متخصص في الشؤون الصحراوية

أكد مساعد الأمين العام لعمليات الأمم المتحدة للسلام، السيد “جان بيير لاكروا”، أنه من الأهمية بما كان تحقيق التقدم في عملية السلام في الصحراء المغربية.

 

جاء ذلك خلال مقابلة صحافية عقدها مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، مع وكالة “EFE” الإعلامية الإسبانية، على هامش الزيارة التي قام بها ل”مدريد” حيث التقى بممثلي الحكومة “الإسبانية” لمناقشة مشاركة “إسبانيا” في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وخلالها تحدث المسؤول الأممي عن الوضع الحالي داخل المنطقة المعزولة بتفاؤل في المستقبل.

وقد عبر المسؤول الأممي عن أسفه لأن بعثة الأمم المتحدة، “المينورسو”، تواجه قيودًا على الحركة داخل الإقليم، مبرزا أنه وعلى الرغم من ذلك، فإن البعثة الأممية تواصل اتصالاتها الجيدة مع كافة أطراف النزاع لحفظ “السلام” في المنطقة، ودفع الأطراف للجلوس على طاولة المفاوضات من جديد.

وللإشارة فإن تعيين الدبلوماسي “ستيفان دي ميستورا”، مبعوثًا خاصًا للأمم المتحدة، في الصحراء المغربية، قد نجح في التقليل من حدة التوتر في الإقليم، رغم أنه ذكر أن الوضع لا يزال هشًا وله تأثير قوي على بعثة “المينورسو”، آملا أن يتم حل هذا الملف في سلم وسلام. 

التعليقات مغلقة.