الأستاذة نجية المغراوي تقارب وضع مستشفى الملازم الاول “بوافي” (مولاي الحسن) ب”الفداء مرس السلطان” بالدار البيضاء

الدار البيضاء – أحمد أموزك

 

في خطوة شجاعة لقيت تصفيقا حارا من طرف الحاضرين من سكان منطقة “مرس السلطان” خصوصا، وإقليم “الفداء مرس السلطان” عموما، طرحت الأستاذة “نجية المغراوي”، النائبة الرابعة لرئيس مقاطعة “مرس السلطان” وعضو مجلس جماعة “الدار البيضاء”، مجموعة من المشاكل التي يعرفها قطاع الصحة بمستشفى الملازم الاول “بوافي”، (مولاي الحسن) المتواجد بتراب عمالة مقاطعات “الفداء مرس السلطان”.

 

وفي هذا الإطار تساءلت الأستاذة “المغراوي” عن أسباب تعثر صفقة “السكانير”، مركزة على مجموعة من الظواهر الاجتماعية المرضية التي يعيش تحت رحمتها المتوجهون للمستشفى، أهمها انتشار ظاهرة الرشوة، والمشاكل التي يسببها ما يسمى ب”الأمن الخاص”، من جهة حرمانهم الساكنة الهشة من الولوج لتلقي الخدمات الصحية نتاج تصرفاتهم غير المقبولة والتي لا تمت بصلة إلى الهدف الذي تسعى له وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

 

و في هدا الإطار طالبت السيدة “نجية المغراوي” مدير المستشفى بالخروج من مكتبه ومعاينة سوء الوضع الذي يعيش عليه المرتفقون للمستشفى المذكور.

 

فالحالة غير الإنسانية  التي يعيش عليها مستشفى “بوافي”، ومنع المواطنين من الاستفادة من الخدمات الصحية، ناهيك عن حرمان النساء الحوامل من حقهم المشروع في الولادة.

 

و أضافت “المغراوي” أنها تجهل أسباب عدم منح شواهد طبية للاطفال الذي يعانون من “التوحد” قصد تسهيل أمر تمدرسهم.

 

و ختمت تدخلها بالتساؤل حول الدوافع الحقيقية من وراء حرمان المواطنين من الاستفادة من خدمات “راميد” بمستشفى “بوافي”، والاقتصار على خدمات طبية توجه لفائدة ساكنة المنطقة فقط، بما أن خدمة “راميد” هي موجهة لجميع المواطنين المغاربة بدون استثناء.

التعليقات مغلقة.