تسجيل أعلى نسبة إصابة بفيروس “كوفيد 19” خلال 24 ساعة بالمغرب ووزير الصحة يطمئن المواطنين

كشفت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أعلى نسبة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” خلال 24 ساعة الأخيرة، إلا أن “آيت الطالب” قال: “إن الوضع الوبائي مطمئن، والفيروس لم يعد مضرا بالصحة”.

 

وهكذا فقد سجل اليوم 1677 إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، لترتفع نسبة الإصابة العامة بالفيروس مند تسجيل أول حالة إلى 1.177.842.

جاء ذلك وفق النشرة اليومية التي قدمتها الوزارة، والتي أبرزت أنه قد تم إجراء 8948 من التحاليل الجديدة، ليصل عدد الفحوصات المنجزة إلى 11.752.284 منذ رصد الفيروس لأول مرة في المغرب في 2 مارس من عام 2020.

كما أوضحت ذات النشرة عن تسجيل حالة وفاة واحدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 16.083، فيما تم تسجيل 391 حالة شفاء إضافية لتصل نسبة التعافي إلى 1.154.507.

من جهة أخرى أكد خاليد آيت الطالب، وزير الصحة والرعاية الاجتماعية، أن الوضع الوبائي ببلادنا مطمئن، وأن الفيروس لم يعد مضرا بالصحة.

جاء ذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية للرد على تساؤلات أعضاء مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 14 يونيو الجاري.

 

وأضاف أنه وعلى الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب المسجل خلال الأيام الأخيرة، بعد فترة من الاستقرار التي عاشها الوضع الصحي، إلا أن السيد الوزير طمأن المواطنين قائلا إن الوضع لا يدعو للقلق، خاصة مع تسجيل تراجع كبير في نسبة الحالات الحرجة المسجلة وتراجعا في نسبة الوفيات، حيث قال: “إن الحالة الوبائية في المغرب ظلت مستقرة لأزيد من 15 أسبوعا، وهي مرحلة تميزت بضعف الإماتة والحالات الحرجة”.

التعليقات مغلقة.