كيف تحمي حديقة الحيوانات بالرباط الحيوانات من موجة الحر؟

أعلنت حديقة الحيوان بالرباط، الثلاثاء، أنها نفذت إجراءات تهدف إلى ضمان رفاهية حيواناتها خلال هذه المرحلة شديدة الحرارة.

في بيان صحفي، أشارت حديقة الحيوانات بالرباط إلى أنه “على الرغم من أنه من بين الأنواع المعروضة في حديقة الحيوان، لا يوجد أي منها هش بشكل خاص، بالنظر إلى أن مجموعة الحيوانات قد تم اختيارها وفقًا لقدرتها على التكيف مع الظروف المناخية للبلاد، فإن بعض الأنواع تستحق المزيد من الاهتمام”.

وتحقيقا لهذه الغاية، جاء في البيان الصحفي أن “أماكن المعيشة للعديد من الحيوانات مجهزة بمسطحات مائية دائمة ومناطق مظللة وأحواض شرب بكميات كافية”.

بالإضافة إلى ذلك، يذكر المصدر نفسه أن “الفريق البيطري والطبي يعمل على جلب النضارة لبعض الأنواع، من خلال وضع برنامج إثرائي، يقوم على توزيع العصائر مع قطع الفاكهة أو الخضار أو اللحوم أو الأسماك”.

تم إنشاء حديقة الحيوان الوطنية في عام 2007، وتتمثل مهمة الحديقة الوطنية لعلم الحيوان في الحفاظ على الحيوانات والنظم البيئية التي تعيش فيها وحمايتها، فضلاً عن المساهمة في حماية بعض أنواع الحيوانات النادرة أو المهددة بالانقراض.

تنظم حديقة الحيوانات بالرباط أيضًا أنشطة تتيح لزوارها الصغار اكتشاف الحيوانات والنباتات في منطقتهم من أجل توعيتهم ببيئتهم واكتساب المعرفة والقيم اللازمة ليكونوا قادرين على التصرف والحساسية تجاه المشاكل البيئية مستقبلا.

تفتح الحديقة أبوابها بانتظام لطلاب المعهد البيطري والمدارس الثانوية وطلاب الدكتوراه الراغبين في الدراسة والتخصص في الحياة البرية.

التعليقات مغلقة.