سطات: تفكيك شبكة مختصة قي سرقة المنازل

نور الدين هراوي 

أطاحت الشرطة القضائية بسطات يومي 16 و17 يوليوز بشبكة متخصصة في سرقة المنازل، حيث تمكنت من إبطال مفعول عناصرها الخمسة الشباب، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و23 سنة ضمنهم فتاة قاصر.

وفي هذا السياق أعلنت مديرية الأمن بسطات في بلاغ لها، أن مصالحها المختصة تمكنت من توقيف العصابة الإجرامية بدرب “عمر”، أحد الأحياء القديمة والتاريخية المتواجدة بوسط المدينة، بعد ارتكابهم لمجموعة من السرقات الموصوفة.

وذكرت الشرطة السطاتية في نفس البلاغ، أن عناصرها اعتقلت أفراد العصابة وفي حوزتهم 17 هاتفا نقالا، وحقائق نسائية، ومجموعة من المجوهرات، فضلا عن أسلحة بيضاء استعملتها العصابة في ارتكاب أفعالها الإجرامية، وأن عملية التوقيف جاءت بعد الأبحاث والتحقيقات الأولية التي باشرتها المصالح الأمنية.

واستنادا إلى نفس البلاغ، فإن البحث مع الموقوفين، كشف أنهم قاموا بعمليات سرقة من داخل عدد من المنازل بالحي المذكور، حيث استولو على مجموعة من الحلي والمجوهرات والهواتف فضلا عن مبالغ مالية مهمة، وهم في حالة تخدير متقدمة.

وفي بلاغ آخر، تتوفر عليه الجريدة، فقد أوضح أن جماعة “ابن احمد”، التابعة لولاية أمن سطات، قد شهدت عملية سرقة وكالة لتحويل الأموال في نفس التاريخ من سرقة المنازل بسطات،  بعدما قام منفذوا العملية، بالتسلل إليها، وقطع التيار الكهربائي، ووقف عمل كاميرات المراقبة عن الوكالة، وهي نفس الطريقة التي عمد إليها نفس الفاعلين بوكالة “بريد المغرب” بجماعة “رأس العين” القريبة من مركز “ابن احمد” بعدما استحوذوا على مبلغ مالي يناهز 37 مليون سنتيم،  يضيف نفس البلاغ.

التعليقات مغلقة.