بدأ زيارة قائد الشرطة “الإسرائيلية” للمغرب اليوم التعاون الميداني والاستخباراتي على طاولة المباحثات المنتظرة

يبدأ المفوض العام للشرطة “الإسرائيلية”، يعقوب شبتاي، اليوم الإثنين، زيارة رسمية للمغرب، ستستمر خمسة أيام، ستتناول سبل تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي بين جهازي الأمن بالبلدين.

وفي هذا السياق قالت الشرطة “الإسرائيلية” عبر بيان صادر عنها: “غادر المفوض العام لشرطة “إسرائيل”، المفتش يعقوب شبتاي، الإثنين، في أول زيارة رسمية لمفوض شرطة “إسرائيلي” إلى المغرب”.

وقد وصف البيان الزيارة ب “التاريخية”، مبرزا أن المسؤول “الإسرائيلي” سيلتقي خلال هاته بكبار المسؤولين في جهاز الأمن المغربي، كما سيزور عددا من منشآت الشرطة والأمن بالمغرب.

وأوضح البيان أنه قد “تم التخطيط للزيارة منذ عدة أسابيع، وسيناقش المفوض العام للشرطة مع المسؤولين المغاربة، تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي بهدف تعزيز العلاقة بين الدولتين وأجهزة الأمن”، مضيفا أن “الزيارة ستستمر قرابة 5 أيام، ومن المتوقع أن يضع المفوض إكليلا من الزهور في المقبرة الملوكية القومية في الرباط، مكان دفن الملوك والسلاطين المغاربة، ومن المتوقع أن يزور الجالية اليهودية ومؤسساتها”.

 

وللإشارة فقد زار “الرباط” خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2022، خمسة وزراء “إسرائيليين” إضافة لمسؤولين عسكريين اثنين، وعدد من المسؤولين الاقتصاديين تطروقا خلال مباحثاثتهم مع نظرائهم المغاربة سبل تطوير وتقوية العلاقات بين الجانبين، تطبيقا للاتفاق الثلاثي الذي وقّعه المغرب مع “إسرائيل” والولايات المتحدة أواخر سنة 2020.

التعليقات مغلقة.