العقارب تهاجم سكان حي الفرح في الفقيه بنصالح وارتفاع عدد المصابين

عثمان جدي 

هاجمت العقارب خلال الأيام الأخيرة في  حي “الفرح”  المعروف اختصارا داخل أوساط ساكنة “الفقيه بن صالح” ب ” حي “حافير” بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، حيث تعرض حوالي 19 شخصا بينهم (نسوة ورجالا وشبابا وأطفالا) للدغات العقارب.

 

ومتابعة للملف قالت طبية في اتصال مع “أصوات” إن المصابين بلدغات العقارب توافدوا على المستشفى الإقليمي ب”الفقيه بن صالح”، بينهم مصابين جرى تحويلهم إلى المستشفى الجهوي ب”بني ملال” قصد تلقي  العلاج نظرا لغياب قسم الإنعاش بمستشفى الفقيه بن صالح.

 

كما أن أطباء المستشفى الإقليمي ب”الفقيه بن صالح” يطالبون المصابين بإحضار العقارب التي هاجمتهم، وهو ما صعب تلبية طلب السلطات الصحية نظرا لأن هجوم العقارب على سكان الحي المذكور تكون أثناء فترة الليل. 

 

هذا، ويعرف إقليم “الفقيه بن صالح” مع حلول كل صيف، حركة للعقارب المختبئة بين طوب البنيات القديمة، والأحجار المكسورة للاحتماء في الأماكن الظليلة، حيث أن العقارب تميل إلى العيش في البنيات القديمة و المهجورة بالإقليم غير المؤهلة بالسكان.

 

هذا، ويعرف إقليم “الفقيه بن صالح” انتشارا للعقارب لمناسبة طبيعتها لعيشها، خاصة في الجماعتين القرويتين (بني وكيل وخميس بني شكدال)، وقد تكيف سكان الجماعتين القرويتين المذكورتين مع لذغات العقارب، وبالتالي اكتسبت أجسادهم مناعة في مواجهة سموم تلك العقارب، والتي خلفت العديد من القتلى، خصوصا في صفوف الأطفال. 

التعليقات مغلقة.