جماعة “الدار البيضاء” تدعوا الساكنة إلى ترشيد الموارد المائية

الدار البيضاء - أحمد أموزك 

 

دعت جماعة الدار البيضاء الساكنة إلى ترشيد استعمال الموارد المائية، وعقلنة الاستهلاك، لمواجهة النقص المسجل في هاته المادة الحيوية، مؤكدة اتخادها مجموعة من الإجراءات الصارمة لمواجهة تبدير المياه. 

وحصر البلاغ الصادر عن المصالح الجماعية بالدار البيضاء هاته الاجراءات التي سيتم اعتمادها، ابتداء من 03 غشت الجاري، حفاظا على المياه ، ضمنها منع كل ما يتسبب في التأثير على وجود هاته المادة الحيوية، من سقي للمجالات الخضراء، وغسيل للسيارات واستعمال للخراطيم، وتنظيف الشوارع والأزقة والساحات العمومية ومحلات السكنى … .

وفيما يلي نص البلاغ كاملا كما ورد من المصدر: 

« بهدف الحق في الحصول على الماء، و الاستعمال العقلاني، و المستدام لهده المادة الحيوية فإن جماعة الدار البيضاء تدعوا الساكنة البيضاوية إلى ترشيد استهلاك الموارد المالية المتوفرة، واعتماد جميع الوسائل لعدم تبديرها، وذلك لمواجهة الندرة والخصاص الذي يعرفه المغرب، نتيجة ضعف عدم التساقطات المطرية، التي ادت إلى نقص مخزون السدود، والفرشة المائية الجوفية لمدينة الدار البيضاء.

لذا قررت جماعة الدار البيضاء ابتداء من 3 غشت الجاري، منع القيام بكل السلوكيات المتسببة في تبذير المياه، والمتمثلة خصوصا في سقي المجالات الخضراء العامة، والخاصة نهارا، و غسل العربات والاليات بالماء الصالح للشرب، وباستعمال الخراطيم، وقرب مجاري المياه العذبة، المتواجدة بتراب الجماعة، وكذا تنظيف الشوارع والأزقة والساحات العمومية، ومقرات السكنى، ومختلف المحلات التجارية، باحترام خراطيم المياه.

 

  كما يمنع استعمال فوهات الإطفاء للتزود بالماء والتراشق بالمياه في الشارع العام، و تبذير المياه عند استعمال نقط الماء المعدة للعموم.

وتشدد جماعة الدار البيضاء على أنه في حالة إتيان اي فعل مخالف للإقتصاد في استعمال الماء، سيعرض صاحبه إلى تطبيق المقتضيات والإجراءات المسطرية والقانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن.

 

التعليقات مغلقة.