اعتماد السلطات المحلية بمنطقة “سيدي مومن/ حي الشرف” على قانون «ساكسونيا»، محلات عشوائية لإعداد البطاطس “فريت” غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتوجه للمطاعم و”السناكات”

الدار البيضاء - أحمد أموزك

 

تشهد مدينة الدار البيضاء انتشارا كبيرا لمحلات، معدة لبيع و إعداد بطاطس فاسدة للقلي “فريت”، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، توجه لمختلف محلات المأكولات السريعة بالمدينة وضواحيها.

حيث يعتمد أصحاب هذه المحلات على سيارات غير مجهزة بآلات التبريد، ولا تتوفر فيها أدنى شروط السلامة الصحية، حيث يتم تعبئة “لفريت” في أكياس بلاستيكية مجهولة المصدر، عن طريق لفها باللصاق (سكوتش).

وحسب مصادر جريدة “أصوات” فإن محلا معروفا ب”حي الشرف” بمنطقة “سيدي مومن”، قد تمت مداهمت سابقا، و تم حجز كميات كبيرة من البطاطس الفاسدة بداخله، وأنه قد حرر له على إثرها محضر مخالفة من قبل لجنة مشتركة بين السلطات المحلية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، على أساس توقيف نشاط المحل، وأيضا المتابعة، غير أنه لم يمر سوى يوم واحد حتى استأنف ذات المحل نشاطه، والكل يتساءل هل تم اعتماد قانون «ساكسونيا» ضد صاحب المحل.

الدار البيضاء أضحت تعيش على سياسة “تغماض العينين” تجاه انتشار محلات مجهولة تتاجر في أرواح المستهلكين، في ظل الصمت المريب الذي تنتهجه جل السلطات إسوة بما يجري من لدن مصالح منطقة “سيدي مومن”.

التعليقات مغلقة.